إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الفنان محفوظ ابو ترك - مصور صحفي فلسطيني مقدسي - نبيل القدس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الفنان محفوظ ابو ترك - مصور صحفي فلسطيني مقدسي - نبيل القدس



    الفنان محفوظ ابو ترك

    الكاتب : نبيل القدس
    مصور صحفي فلسطيني مقدسي النشأة ولد في مدينة الخليل في 2/7/1948.

    وتلقى تعليمه في مدارس المدينة المقدسة.حيث ترعرع في ازقة وشوارع البلدة القديمة وباحات الحرم القدسي الشريف.
    امتهن التصويرالصحفي مع انطلاقة الانتفاضة الاولى عام 1989 حيث خلت الساحة الفلسطينية من المصورين الصحفيين الفلسطينيين تقريبا .
    وخلال مزاولته لواجبه الصحفي تعرض ابو ترك لاعتداءات شبه يومية على ايدي قوات الاحتلال الاسرائيلية بشتى الاساليب وانواعها من اعتقال وتوقيف ومصادرة افلام والاصابات بالعيارات الحديدية المغلفة بالمطاط والضرب بالهراوات واعقاب البنادق واحيانا بمقدمتها على جميع انحاء جسمه واستنشاق الغاز المسيل للدموع والسام بالاضافة الى تحطيم الات التصوير الخاصه به خلال سنوات الانتفاضةالاولى.
    من مؤسسي لجنة المصورين الصحفيين الفلسطينيين في الاراضي المحتلة وامين صندوقها في العام1989 .
    من مؤسسي اتحاد المصورين العرب في العاصمة العراقية بغداد 1999وصاحب مؤسسة سنبلة للاعلام المصور المقدسية.
    انهى ابو ترك دورة في التصوير الصحفي الفوتغرافي في العام 1989_1990في القدس.
    ودوره اخرى في التصوير الفوتغرافي والتلفزيوني في ايطاليا في العاصمه روما.
    زود ابو ترك خلال تغطيته لاحداث الانتفاضة بالصور الوكالات العالمية العاملة في القدس وكالة الصحافة الفرنسية ثم اسوشيتدبرس بالاضافة الى وكالة رويتر الذي ما زال يزودها بالصور حتى اليوم 2007 و جميع الصحف الفلسطينية الفجروالشعب والنهار والقدس حتى اليوم وجميع المجلات العودة و البيادر السياسي حتى الان.
    اقام عشرات المعارض الشخصية في مدن وقرى ومخيمات الوطن بالاضافة للمعاهد التعليمية والجامعات المختلفة صاحب معرض (القدس في العيون)الشهيرلتخصصه في رصد الاحداث التي تعرضت لها المدينة المقدسة بشكل خاص المسجد الاقصى وبقية المدن الفلسطينية بشكل عام.
    شارك المصور ابو ترك في عدة معارض دولية ابتداءا من العام 1989 والذي كان في ايطاليا حيث طاف المدن الايطالية مرورا بمعارض في البرتغال والاردن وقطر والعراق والمانيا واليونان وفي عدة ولايات امريكية بالاضافة الى تركيا في اسطنبول.
    حصل على اول ميدالية ذهبيه لمصور صحفي فلسطيني والدرع التقديري في مهرجان بغداد الدولي في العام 1995بالاضافة لعشرات الشهادات التقديرية والميداليات على مشاركاته في نشاطات اعلامية في مجال التصوير الصحفي الذي ينقل معانات الشعب الفلسطيني تحت نير الاحتلال الاسرائيلي .
    اصدارات للمصور محفوظ ابو ترك بعنوان:
    1.لحظة فرح فلسطينية
    2.لحظة عودة فلسطينية
    3.جنرال مقدسي.
    4.البحث عن جنين، كتاب مصور مترجم يرصد احداث مخيم جنين.

    ــــــــــــــــــــ


    الرئيسية


    معرض القدس في العيون للمصور محفوظ ابو ترك


    زكريا خليل







    افتتح امس في القاعة الصغرى في المسرح الوطني الفلسطيني معرض القدس في العيون للمصور الصحفي المقدسي محفوظ ابو ترك.

    وقد قام الاسير المحرر علاء البازيان بقص الشريط ايذانا بالافتتاح وسط تصفيق الحضور الذين حضروا رغم الاحوال الجويه الماطره , وتجول الحضور في المعرض مستمعين لشرح المصور ابو ترك حول رصد الة تصويره للاحداث الجسيمه التي مرت و تمر بها المدينه المقدسه واخرها الاعتداء على المسجد الاقصى يوم الجمعه الماضي 24/2/2012 والتي نتج عنها اصابة العشرات من المصلين بالاضافه لعمليات هدم المنازل التهجيريه للسكان المقدسيين.

    هذا واشتمل المعرض على عدة محاور اخرى مثل محور جدار الفصل العنصري الذي يقطع اوصال الاراضي الفلسطينيه بالاضافه لمحور الاعتقالات العنيفه والتنكيل في السكان من شيوخ واطفال و نساء ومحور اللاجئين وحق العوده ومحور خيم الاعتصام الاحتجاجيه واولها في مخيم الصمود والرباط في الصوانه وسلوان و الشيخ جراح .


    وحضر المعرض رئيس نادي الاسير ناصر قوس الذي اعرب عن تقديره لعدسة المصور الصحفي محفوظ ابو ترك التي رصدت اخطر الاحداث التي تعرضت لها المدينه المقدسه اما الاسير المحرر علاء البازيان قال ان هذا درب جديد للنضال ضد الاحتلال.

    هذا واقيم المعرض ضمن المهرجان السنوي لجمعية الامل لمساعدة مرضى السرطان المقدسيين واشتمل المعرض على مئة و خمسين صورة من الحجم الكبير واقيم المعرض ليوم واحد.

    اما المصور ابو ترك فقال ان هذه رسالة كل اعلامي فلسطيني ومقدسي بشكل خاص لابراز معاناةالشعب الفلسطيني تحت الاحتلال .
يعمل...
X