إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فرقة أنس عبد المؤمن و الاصدقاء .. عام 2002

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فرقة أنس عبد المؤمن و الاصدقاء .. عام 2002

    فرقة أنس و الاصدقاء



    كانت البداية في عام 2002 عندما بدأت بعض الأغاني التي ألفها عازف الغيتار أنس عبد المؤمن في حينها تأخذ ملامحها الخاصة التي – و بالرغم من خروجها عن الأنماط الموسيقية السائدة في سورية و الوطن العربي – تجعلها بطريقة أو بأخرى وثيقة الصلة بجيل الشباب في سورية بشكل خاص و الوطن العربي بشكل عام. الهدف هو التعبير عن ما يوجد بداخلنا من تساؤلات و طموحات و آمال و خيبات أمل و مشاكل نعاني منها كجيل نشأ في هذا المجتمع و رأى العالم من خلال الظروف الاجتماعية المحيطة التي جعلتنا ما نحن عليه الآن إلا أن إيماننا بامكانية تغيير "ما نحن عليه الآن" نحو الأفضل من خلال الفن و الموهبة هو ما دفعنا لـخلق "Anas & Friends" و هو ما يدفعنا للاستمرار.
    أطلقت الفرقة ألبومها الأول "مهجور" في 2006 و تضمن الألبوم ثمانية أغاني إحداها كانت من نوع "instrumental – معزوفة موسيقية" حملت اسم الألبوم. تقدم الفرقة من خلال أغانيها تجربة جديدة و مختلفة للمستمع و ذلك من خلال تعدد و تنوع الموسيقيين المشاركين و أصوات المغنيين ضمن الألبوم الواحد ففي "Anas & Friends" نفكر بطريقة ما هو الأفضل لأغنية ما و ليس ما هي الأغنية الأفضل لمغني ما مما يسمح بتنوع أكبر يضفي ألوان إضافية على النتاج الأخير للفرقة و ذلك ضمن إطار يعطي هذا التنوع شخصيته الواضحة لاسيما من خلال الكلمة و اللحن.
    فرقة "Anas & Friends" أطلقت أول ألبوم يتحدث اللغة العربية من (اللهجة السورية المحكية) ضمن نمط موسيقى الـ "روك" في سورية و بعد النجاح الملحوظ لألبوم مهجور قامت الفرقة بعدة حفلات موسيقية في مختلف المدن السورية في 2007 – 2008 – 2009.
    تستعد الفرقة الآن لإطلاق الألبوم الثاني "شي يوم" و الذي سيتضمن 10 أغاني مؤلفة أيضاً ضمن إطار نمط موسيقى الـ "روك" بالعموم و سيضم الألبوم موسيقيين كانوا قد شاركوا بألبوم "مهجور" بالإضافة إلى مجموعة مختلفة من الموسيقيين لاسيما المغنيين و ذلك بهدف ترسيخ الفكرة الأساسية للفرقة في التنوع و في إتاحة فرصة المشاركة لعدد أكبر من الموسيقيين و الفنانين الشباب. بالنسبة لفرقة كـ Anas & Friends الاستمرار هو التحدي الحقيقي, و لكن حقيقة أن كلمة (الأصدقاء) الموجودة في اسم الفرقة تتسع يوماً بعد يوم, لا لتتضمن موسيقيين جدد فحسب, بل لتتضمن العديد من الأشخاص الذين بدؤوا مع الفرقة كمستمعين و أصبحوا الآن يشاركوننا آراءهم حول أدق التفاصيل الموجودة في أغاني الفرقة هي ما يجعل الاستمرار أمر واقع.
يعمل...
X