إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فرقة لاجئي الراب : أولى وأشهر فرق الراب العربي بسوريا تأسست عام 2006

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فرقة لاجئي الراب : أولى وأشهر فرق الراب العربي بسوريا تأسست عام 2006

    فرقة لاجئي الراب



    تعتبر فرقة "لاجئي الراب" أولى وأشهر فرق الراب العربي بسوريا تأسست عام 2006 وتتكون من أربعة أعضاء هم ياسر جاموس ومحمد جاموس و أحمد زروق و ناديا كمغنية أر أند بي وبوب .
    كان أعضاء الفرقة قد بَدأوا الراب بشكل فردي حيث أن أحمد زروق بدأ غناء الراب عام 1999 في حين بدأه ياسر ومحمد جاموس عام 2002 بفرقة أسمها "أم جي 2" إما ناديا وهي التي انضمت نهاية عام 2010 للفرقة بدأت غناء "أر أند بي" عام 2000.
    أصدرت لاجئي الراب ألبومها الأول نهاية عام 2007 بعنوان "لاجئي الراب" وتم توزيعه محليا وكان الألبوم من عمل الفرقة وقد حظيت أغنية فلسطين والقرار بقدر كبير من الاهتمام بالشارع العربي وصنفت بالمرتبة الأولى لمدة شهر بالموقع الرسمي لأغاني الراب بالوطن العربي وتم تنزيلها أكثر من 500000 مرة وذلك عن طريق شبكة الانترنت.
    في عام 2010 تم اصدار الألبوم الثاني بعنوان "وجه لوجه" وتم توزيعه محليا وضم عدد كبير من المواضيع الهامة للشباب وقد لاقى الألبوم نجاحا بالوطن العربي . كما قامت بالتعاون مع أشهر المغنين والموسيقيين في سوريا والوطن العربي بين حفلات وأغاني مثل حازم العاني وبشار موسى (فرقة كلنا سوا) هنيبال سعد ( قائد الأوركسترا السورية) والمغنية ليندا بيطار والمغنية ميرنا قسيس والمغني عاصم سكر والمغني شادي العلي من سوريا ومجموعة المدرسة الدنماركية الموسيقية من الدنمارك أما بالنسبة للراب قامت الفرقة بالتعاون مع الرابير تامر النفار (فرقة الدام) من فلسطين وماليكا وأر جي بي ورمسيس من البنان و فرقة أسفلت من مصر وصلاح الدين أريان من تركيا وأندريا من إيطاليا دونة وألفا ميكا من إسبانيا كما تعتبر فرقة لاجئي الراب عضو أساسي بالعرب ليج ممثلة عن سوريا.
    أهداف لاجئي الراب:
    1- استيراد ثقافة جديدة ضمن أصول عربية وقومية اجتماعية تعي هموم المجتمع ومشاكله.
    2- إضافة روح الموسيقى الشرقية بالألحان مثل : العود , الناي , القانون.
    3- جعل الراب العربي ركيزة من ركائز الموسيقى العربية في سوريا والوطن العربي والعالم.
    4- إيصال أفكار الشباب الهادفة والصحيحة ومحاولة مناقشة جميع المواضيع بشكل واعي.
    5- جعل الراب العربي بسوريا عالمياَ.
يعمل...
X