إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في دار الأوبرا بلال النمر يحيي أمسية عزف على الكمان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في دار الأوبرا بلال النمر يحيي أمسية عزف على الكمان

    بلال النمر يحيي أمسية عزف على الكمان في دار الأوبرا


    دمشق - سانا
    أحيا عازف الكمان بلال النمر أمسية موسيقية مساء اليوم في القاعة متعددة الاستعمالات بدار الأسد للثقافة والفنون حيث قدم بمرافقة البيانو عددا من المقطوعات الكلاسيكية العالمية.
    وأبدى الشاب الصغير حيوية كبيرة وواضحة في استخدام الكمان وتحقيق جو من الحركة في الصالة متوازياً مع أداء عازفة البيانو في المقطوعات الموسيقية المشتركة كما أن وقوفه جاء وكأنه على موعد مع الجمهور دون ارتباك.
    وانتقى العازف مجموعة من القطع الموسيقية المخصصة لعزف الكمان المنفرد أو المترافق بخلفية بيانو بحيث كانت المقطوعات بحركاتها المتوسطة والسريعة والسريعة جدا ذات وقع مميز.
    والعازف النمر من مواليد دمشق 1996 بدأ دراسة الموسيقا بالعزف على آلة الكمان في معهد صلحي الوادي عام 2004 حيث تتلمذ على يد شادي العلي وشارك في الهند في مهرجان موسيقي وحصل على الجائزة الاولى في مهرجان قيثارة الروح بدمشق 2006 ثم سافر الى اليونان مع معهد صلحي الوادي لتقديم حفلات تحت اشراف منظمة الايكيوم.
    كما حصل النمر على الجائزة الثانية في مسابقة الكمان الدولية الأولى بدمشق ومن ثم أصبح طالباً لدى الخبير الروسي علي مختار الذي قام بإشراكه بالعديد من حفلات الصولو بمرافقة عازفة البيانو فرانكيز مختار ويدرس حاليا العزف في فرنسا في معهد داريوس مليود في مدينة ايكس ان بروفاس وهو عضو في اوركسترا المعهد التي قدمت العديد من الحفلات بقيادة المايسترو ميشيل كامات.


  • #2
    رد: في دار الأوبرا بلال النمر يحيي أمسية عزف على الكمان

    الموسيقا لغة عالمية حضارية تدعو الى الأمن و الأمان دائما...

    شكرا لك غاليتي....لك الود و الورد...

    تعليق

    يعمل...
    X