Announcement

Collapse
No announcement yet.

في مسابقة دراما أكاديمي الثانية للأفلام القصيرة 2011 م أعلنت ستة أفلام للمسابقة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • في مسابقة دراما أكاديمي الثانية للأفلام القصيرة 2011 م أعلنت ستة أفلام للمسابقة

    ستة أفلام في مسابقة دراما أكاديمي الثانية للأفلام القصيرة 2011


    دمشق - سانا
    أعلنت شركة دراما أكاديمي للإنتاج الفني أمس أنه تم اختيار ستة افلام من بين عشرين فيلما جرى التقدم بها لمسابقة الأفلام القصيرة لعام 2011 والتي تنظم بالتعاون مع وزارة الثقافة والمؤسسة العامة للسينما تحت شعار مواهب شابة تبدع في وجه التحديات.
    وأوضح فراس فائق المغيزيل مدير الشركة في مؤتمر صحفي أن الافلام التي حازت على موافقة لجنة التحكيم برئاسة المخرج نبيل المالح هي فولت حار جدا إخراج وسيم قشلان والفصول الأربعة إخراج نيفين الحرك والتابوت إخراج خالد أنور آغا وست الحبايب إخراج رندة رباح والسماء إخراج محمد عطوة خلف و إحساس فنان إخراج موضي المرزوقي .
    وأشار المغيزيل إلى أهمية هذه المسابقة في دعم المواهب الشابة الطامحة إلى اللحاق بصناع هذه الدراما في مجالات كتابة السيناريو والتصوير والتمثيل والإخراج وانتهاءً بالمونتاج مضيفا أن المسابقة ستنطلق مساء الثامن والعشرين من شهر نيسان الحالي في سينما الكندي بدمشق .
    ولفت إلى أن المسابقة ستكرم المميزين من خريجيها، حيث ستقدم جوائز لأفضل فيلم وإخراج و سيناريو وإضاءة وتصوير ومونتاج، وأفضل ممثل وممثلة اضافة الى تكريم نخبة من نجوم الفن السوري هم الفنان فايز قزق و الفنانة فادية خطاب والفنان ياسين بقوش و الفنان الشاب ميلاد يوسف.
    ويتكون أعضاء لجنة التحكيم من المخرج التلفزيوني فردوس الأتاسي والناقد الإعلامي إحسان حريب والكاتب نجيب نصير والفنان اندريه سكاف والفنانة ليلى سمور.
    كما أشار المغيزيل إلى أن شركة دراما أكاديمي ستمنح جائزة أفضل فيلم، وهي عبارة عن إنتاج فيلم قصير من قبل الشركة مع إمكانية منح المخرج حرية اختيار نجوم العمل، بالإضافة الى مشاركته المباشرة في أحد أعمال شركة نخيل للإنتاج الفني، منوها بالدعم الذي قدمته وزارة الثقافة لإنجاح هذه المسابقة .
    يشار إلى ان دراما أكاديمي للإنتاج الفني شركة غير ربحية تقوم بعقد ورشات تعليمية في مجال السيناريو والحوار، مروراً بالتمثيل والتصوير ومراحل الإخراج المختلفةوانتهاء بالمونتاج، وتهدف إلى تخريج صناع فيلم مميزين يساهمون في دعم الفن برؤية شبابية جديدة وإبداعية.


  • #2
    رد: في مسابقة دراما أكاديمي الثانية للأفلام القصيرة 2011 م أعلنت ستة أفلام للمسابقة

    مشكورة غاليتي عالخبر...

    تسلم الأيادي...

    Comment

    Working...
    X