إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عن معارض للفنان العراقي غائب غضبان الجنابي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عن معارض للفنان العراقي غائب غضبان الجنابي

    معرض للفنان العراقي غائب غضبان الجنابي في صالة فري هاند


    الحس العالي باللون بشفافية عالية مع الحفاظ على روح النحات

    يُفتتح عند الساعة السابعة من مساء الثلاثاء المقبل 13 آب في صالة فري هاند للفنون التشكيلية بـدمشق معرض الفنان الرسام والنحات العراقي غائب غضبان الجنابي، الذي تخرج من كلية الفنون الجميلة في فلورنسا عام 1983 ومعهد الفنون الجميلة في بغداد عام 1976.
    وهذا المعرض هو الشخصي السادس للفنان بعد خمسة معارض أقامها في فلورنسا 1983ـ1990، وسويسرا 1986، وفينيسيا 1991، وبغداد 1998.
    وقد مَرّ الفنان الجنابي منذ تخرجه في معهد الفنون الجميلة في بغداد في مخاضات وتجارب كثيرة، من خلال ممارسته لعمله الفني في ايطاليا وسويسرا حتى وصوله إلى بلورة طابعه وأسلوبه الخاص في التعبيرية والتعبيرية التجريدية، حتى تمكن من إضفاء الحس العالي باللون بشفافيةٍ عالية مع الحفاظ على روح النحات، معبراً في ذلك من خلال الخطوط الملونة والحادة لتكويناته وشخوصه التعبيرية في أغلب لوحاته.



    الصفحة الاخيرة: معــرض للفنــان غائـب الجنابــي



    علي عبدالجبار: اقيم على قاعة فري هانو للفنون التشكيلية في دمشق معرض للفنان العراقي غائب الجنابي، ضم المعرض مجموعة من اخر اعمال الفنان المذكور والتي بلورت طابعه واسلوبه الخاص في التعبيرية والتعبيرية التجريدية .


    ميولا الى اضفاء الحس العالي باللون بشفافية عالية مع الحفاظ على روح النحات التي يتسم بها، معبرا عن ذلك من خلال الخطوط الملونة والحادة لتكويناته وشخوصه التعبيرية التي تميزت بها اغلب لوحاته. يذكر ان للفنان غائب الجنابي عدة معارض اقامها في ايطاليا وفرنسا ودمشق وبغداد وهو عضو جميعة التشكيليين العراقيين.

    فعاليات بغداد عاصمة الثقافة العربية 2013 المعـــرض الشخـــصي الســابــــع للرســـام والنحــات غائب الجنابي

    صلاح النبراس

    برعاية معالي وزير الثقافة الدكتور سعدون الدليمي وضمن فعاليات بغداد عاصمة الثقافة العربية لعام 2013 أقامت دائرة الفنون التشكيلية المعرض الشخصي السابع للفنان القادم من الخارج الرسام والنحات غائب الجنابي وبأشراف الدكتور جمال العتابي على قاعة مبنى وزارة الثقافة تحت شعار (( عام متعته التجريب .. وتعدد الرؤى .. والاساليب )) بدون شك أنه معرض يستحق كل الاعجاب لاحتوائه على مجموعة كبيرة من اللوحات والاعمال الفنية التعبيرية والاجتماعية الهادفة . لقد مر الفنان غائب الجنابي منذ تخرجه من معهد الفنون الجميلة في بغداد عام (1975) بمخاضات وتجارب كثيرة .. والتي بدورها أسهمت في أغناء عمله الفني أن كان لوحة أو تمثال وبلورة طابعة وأسلوبه الخاص في التعبيرية تارة والتعبيرية التجريدية تارة اخرى بعد تخرجه من اكاديمية الفنون الجميلة في فلورنسا الايطالية عام (1983) كميوله في أضفاء الحس العالي باللون بشفافية عالية مع الحفاظ على روح النحات في التعامل بالفرشاة كأزميل لنحت أو بناء سطح اللوحة بالكتل اللونية .. وأبقاء الخطوط الملونة الحادة والكثيفة لتكوينات شخوصه وأنشاءات أمكنته التعبيرية في لوحاته . اما في اعماله النحتية .. فللكتلة مركزية في اعماله وبناء الحركة يأتي من خلال الانحناءات والانسيابية في تكوين العمل الفني .. وفي تماثيل كثيرة أخرى من اعماله تعمل الخطوط والحزوز في تحريك العمل الفني .
يعمل...
X