إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بعد زيارتها لأكثر من 60 دولة حول العالم.. "فرقة المعوقين الصينية" تحط رحالها في دمشق

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بعد زيارتها لأكثر من 60 دولة حول العالم.. "فرقة المعوقين الصينية" تحط رحالها في دمشق

    بعد زيارتها لأكثر من 60 دولة حول العالم.. "فرقة المعوقين الصينية" تحط رحالها في دمشق
    قدمت فرقة "المعوقين الصينية لفنون الأداء" عرضاً فنياً ضخماً على مسرح أوبرا دمشق تضمن الألوان الفنية المختلفة من رقص وغناء ولوحات فنية بلغة الإشارة, وذلك بالتعاون بين الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون, وسفارة جمهورية الصين الشعبية بدمشق.
    وتتكون الفرقة من 110 فنان و37 عاملاً جميعهم بما فيهم رئيسة الفرقة من المعاقين, وتنقل الفرقة الحب إلى صفوف المشاهدين, وتقوم بالأنشطة والعروض الخيرية الكثيرة, وقد تبرعت بمبالغ كبيرة لمساعدة الخدمات العامة والمشروعات الخيرية داخل الصين وخارجها جاعلي الانسجام والخير حقاً لأبناء الشعب في العالم.

    وقال أعضاء في بيان طبع لهم على بروشور العرض "الحياة لها كمال ونقصان, بعضنا لا يرى شيئاً، وبعضنا لا يسمع شيئاً، والآخر لا يسير بسهولة.. الحياة حلم, نشعر بالنور في بحر من الظلام, ونحس بالإيقاع الموسيقي من الصمت, ونبحث عن الكمال من النقصان والعاهة".

    وقدمت الفرقة خلال الحفل العديد من الرقصات والأغنيات من التراث الصيني الشعبي, إضافة إلى مقطوعات موسيقية عالمية, والملفت أنها خصّت الجمهور السوري بتقديم أغنية عربية وهي "علّي صوتك بالغنى" للفنان المصري محمد منير أدتها فنانة صينية تعاني من الإعاقة البصرية, كما قدمت الفرقة الموسيقية التي يعاني أعضاؤها من الإعاقة البصرية أيضاً معزوفة "التوبة" لعبد الحليم حافظ ما أثار دهشة وإعجاب الحضور.

    وفي السياق ذاته, قدمت الفرقة قصيدة بلغة الإشارات بعنوان "حلمي", كما قدمت "رقصة ذو الألف يد" الشهيرة جداً واتي قدمها ذوي الإعاقة السمعية, وأغنية "أنت كبرتني", فضلاً عن رقصة بلغة الإشارات "شيفرة الحياة", ورقصة "لأجل رؤية الربيع", إضافة إلى دراما رقصة مكثفة بعنوان "العشاق الفراشات", ورقصة "الطاووس" و"الأرض الصفراء", واختتمت الفرقة الحفل برقصة كودا "الخلود"..

    ويضم الرقص الذي تؤديه مختلف الأنواع مثل الرقص القومي والباليه والرقص اللاتيني والرقص المعاصر كما أبدعت أوبرا بكين المختصرة ومسرحيات راقصة ومسرحيات موسيقية، وقصائد بلغة الإشارات ورقص العمي والرقص بلغة الأشكال الفنية الجديدة.

    إضافة إلى هذا صوّر أعضاء الفرقة الفيلم الفني الوثائقي الضخم "حُلمي" إظهاراً للفن الخاص والحياة الجميلة للممثلين المعاقين. وقد فازت الفرقة بلقب "رسول الجمال وطبيعة الإنسان" من قبل المجتمع الدولي.

    يشار إلى أن الفرقة زارت أكثر من 60 دولة في آسيا وأوروبا وأمريكا وإفريقيا وأوقيانوسيا ,متجاوزة حد اللغات والثقافات والقوميات، حيث تقدم للمشاهدين المتعة الفنية والإيحاء الروحي وتواصل المشاعر.

    أروى الباشا-سيريانيوز منوعات
يعمل...
X