إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من الزيتون ..توقعات بإنتاج 140 ألف طن للموسم الحالي بإدلب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من الزيتون ..توقعات بإنتاج 140 ألف طن للموسم الحالي بإدلب

    توقعات بإنتاج 140 ألف طن من الزيتون للموسم الحالي بإدلب

    إدلب-سانا
    توقع مدير مكتب الزيتون التابع لوزارة الزراعة والإصلاح الزراعي أن تنتج محافظة إدلب 2ر140 ألف طن من ثمار الزيتون خلال الموسم الزراعي الحالي.
    ولفت مدير المكتب الدكتور مهند ملندي إلى أن الانتاج المتوقع سيتم إنتاجه من نحو 4ر12 مليون شجرة زيتون مثمرة مزروعة في 128 ألف هكتار وتتركز في مناطق حارم وسلقين وادلب وجسر الشغور موضحا أن إنتاج المحافظة خلال العام الماضي بلغ نحو 180 ألف طن وأن التراجع المتوقع يعود إلى ارتفاع اسعار مستلزمات الإنتاج ولاسيما الاسمدة والمحروقات إضافة إلى عدم قدرة المزارعين على تقديم الخدمات الاساسية لشجرة الزيتون ولاسيما التقليم الذي يلعب دورا مهما في عملية الحمل الثمري.
    وأكد مدير مكتب الزيتون أن "الحالة العامة لمحصول الزيتون جيدة وخال من الأمراض والآفات الحشرية" نظرا للظروف المناخية التي سادت خلال مراحل النمو الثمري من درجات حرارة معتدلة في مرحلة الإزهار ومعدلات أمطار مرتفعة ما أكسب الشجرة مخزونا مناسبا من المياه الجوفية وتحسن حالة الثمار.
    وتنتشر في إدلب أشجار زيتون تتميز بأصناف عالية الإنتاج ولاسيما الصنف الصوراني الذي يشكل نسبة 85 بالمئة من الزيتون وهو الصنف الأول على مستوى سورية من حيث الإنتاجية ومقاومته للجفاف.
يعمل...
X