إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الشهيد عيسى عبود

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الشهيد عيسى عبود

    عيسى عبود..ظاهرة علمية فذة


    لم يكن شاب ككل الشباب ولم يعش من ايامه ربيعها كما عاش غيره من الاصدقاء والاتراب .. ولكنه كان مفعما بالطموح والحلم يراود مخيلته الواسعة الرحبة كما يداعب طيف الحبيبة ذاكرتنا الخصبة ..
    تدرج عيسى في دراسته رويدا رويدا واختار لنفسه الثانوية الصناعية بدلا من الثانوية العامة رغم ان درجاته تسمح له بالدخول اليها .. واختص في مجال الالكترون وكان طالبا مميزا قليل الالتزام بدوامه ولكنه ينال دائما اعلى الدرجات وشعلة الذكاء تبدو على محياه و قد اعجب به كل مدرسيه لانه كان ملفتا للانتباه . بدأ عيسى باول اختراعته في اثناء دراسته الثانوية وقد لفت نظر كل من راى هذا الاختراعات وتتالت شيئا فشيئا واقام معرض لها ..
    ونال العيد من شهادات التقدير وشارك في معرض الباسل للابداع والاختراعات و حصد العديد من جوائزه بكافة الوانها .. ولكن ماذا تفيد الاوسمة والشهادات وفي اثناء مشاركاته بمعرض الباسل لفت نظر العالم السوري الكبير ( عمر حمشو ... . اما عمر حمشو قد نتكلم عنه يوما لانه ظاهرة علمية بحد ذاتها ) وبدأ عمر يسأل عنه ويتقصى اخباره وعنوانه ..
    وفي هذه الاثناء بدأ عيسى يعرض اختراعاته على اصحاب الشأن ومن بيدهم كل مفاصل القرار ولكن كل منهم يضع العصي في العجلات وبعضهم غار من اكتشافاته والبعض وعده كذبا والبعض قدم القليل رغم وجود الكثير من الطيبين الى جانبه ولكنه هو بحاجة الى الملايين واخرين حرضوه على السفر . وفي حالة يأس واحباط يراسل عيسى العديد من الشركات الغربية وتاتيه العروض المغرية كما ان السفارتين الفرنسية والامريكيةب دمشق رحبتا به ويقرر هذا الدماغ العقبري ان يرحل عان هذا الوطن جريحا اسفا حزينا رغم حبه الشديد له ورغم وطنيته الملتهبة الا ان الظروف والاقدار شاءت العكس وقبل السفر بساعات يصل العالم عمر حمشو الى بيت عيسى الساعة 1.30 ليلا فيرى اختراعاته ويذهل لها ويقنعه بعدم السفر ويتعهد له بالدعم وانه حتى اذا لم تتدعمه الدولة فان عمر سيعتبره واحد من ابناءه ويرعاه ..
    وهكذا كان وقد اتصل عمر بتوفيق الحلاق مقدم ومعد برنامج ابن البلد البرنامج الشيق الذي يبثه التلفزيون السوري كل ليلة ثلاثاء وزاره في بيته وقدم حلقة كاملة عن هذا الظاهرة العبقرية التي تدعى ..عيسى عبود ..؟
    فمن هو عيسى عبود هذا ؟ عيسى عبود هذا يا سيدي شاب سوري مبدع من محافظة حمص ومن قرية الحديدة التي تبعد 30كم غرب حمص ولكن لن تصدق انه في عمر العشرين الان اي في عمر الورد ولا زال غض العود
    ولكنه سجل 7 اختراعات جديدة على مستوى العالم واكد ان لا مثيل لها على الاطلاق ورفض الكشف عن معظمها على شاشة التلفاز لاجل السرية الكاملة . لن تصدق وانت تراه يتكلم انه في العشرين وقد سمعنا شهادات مدرسيه ومن تعلم على يديهم وكلها صادقة اما ما قاله العالم عمر حمشو عنه فقد كان مذهلا فقد قال ان من ينجز 1/100 مما انجزه عيسى يستحق الاهتمام والمتابعة والرعاية والتكريم فكم بالاحرى يستحق منا عيسى وقد قال ان عيسى عبود ظاهرة علمية عبقرية فذة قل نظيرها في العالم وهو طاقة جبارة للبلد . اما عندما سأله توفيق حلاق عن مخابر ومراكز الابحاث في الغرب وامريكا واليابان فقد قال عيسى بكل ثقة انه قادر على صنع مثلها وما يضاهيها وبكلف اقل بكثير .
    اما ما تعرض له من مصاعب وعقبات وتيئيس ووعود كاذبة ولا مبالة فحدث بلا حرج ولكنه اصر ووصل الى مبتغاه .
    هذه قصة عالمنا السوري الصغير الكبير وهذا هو شعبنا السوري الحي اللذي يملك طاقات وابداعات خلاقة على كل الاصعدة نامل ان ترعى وتنمى وتدعم بكل السبل لما فيه خير هذا الوطن الصامد لان الوطن اليوم احوج من أي وقت الى تشابك ايدي كل ابناء ه الشرفاء وكل يبني في مجاله ..

    منقول ليعلم الجميع مدى الخسارة التي تكبدناها بخسارته

    للأسف وببالغ الحزن
    استشهد المخترع السوري الشاب عيسى عبود البالغ من العمر 27 عاما بعد إطلاق الرصاص على سيارته من قبل العصابات المسلحة في حي النزهة بمدينة حمص
    رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه ولعن الله قاتله وأحرقه بنار جهنم
    عبير
    :p

  • #2
    رد: الشهيد عيسى عبود

    كل شي في هذه الحياة له ضريبة 00
    حتى العقول والادمغة المبدعة تتدفع ثمن عبقريتها 00
    رحم الله عيسى عبود وادخله فسيح جنانه 00
    (( ولا تحسبن اللذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون ))
    لن اقول كل ما افكر به00 لكنني حتما سافكر في كل ما ساقوله

    تعليق


    • #3
      رد: الشهيد عيسى عبود

      "ولا تحسبن اللذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون"

      رحمه الله و جعل مثواه الجنة

      وألهم أهليه الصبر و السلوان...

      تعليق


      • #4
        رد: الشهيد عيسى عبود

        رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه

        تعليق

        يعمل...
        X