إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الى المباراة النهائية بارتولي وليسيكي في بطولة ويمبلدون

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الى المباراة النهائية بارتولي وليسيكي في بطولة ويمبلدون



    بارتولي وليسيكي الى المباراة النهائية

    لندن-ا.ف.ب

    بطولة ويمبلدون

    بلغت الفرنسية ماريون بارتولي المصنفة خامسة عشرة المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، اثر فوزها على البلجيكية كيرستن فليبكنز العشرين 6-1 و6-2 في مدى ساعة ودقيقين امس الاول الخميس.
    وتلتقي بارتولي في النهائي مع الالمانية سابين ليسيكي الثالثة والعشرين التي تغلبت على البولندية انييسكا رادفانسكا المصنفة رابعة ووصيفة بطلة العام الماضي.
    وسبق لبارتولي ان بلغت المباراة النهائية لهذه البطولة عام 2007 حيث خسرت امام الاميركية فينوس وليامس، وهي تسعى هذه المرة الى ان تصبح اول فرنسية تفوزه ببطولة كبرى بعد اميلي موريسمو التي توجت عام 2006 وفي ويمبلدون بالذات.
    في المباراة الاولى، سيطرت بارتولي (28 عاما) على المجريات منذ البداية وحتى النهاية وكسرت ارسال منافستها اكثر من مرة في المجموعة الاولى وانهتها في 27 دقيقة.
    وفي المجموعة الثانية، تقدمت الفرنسية التي ضمنت العودة الى نادي العشر الاوليات في التصنيف العالمي الجديد الاسبوع المقبل وفي المركز الثامن على الاقل، 3-صفر قبل ان تستدعي البلجيكية المسعف الطبي بعد ان استندت الى ركبتها اليمنى والتي تعاني منها اصلا منذ اسابيع عدة.
    وتابعت الفرنسية زحفها وانهت المجموعة الثانية في 35 دقيقة حارمة فليبكينز من ان تصبح ثالث بلجيكية تبلغ نهائي بطولة كبرى بعد جوستين هينان وكيم كلايسترز.
    وقالت بارتولي التي حققت 53 ضربة رابحة (مقابل 28 لمنافستها)، "لعبت بشكل جيدا واشعر حاليا اني في احسن حالاتي. الفوز في نصف نهائي ويمبلدون اعطاني شعورا لا يوصف".
    وتبدو مهمة بارتولي السبت في المباراة النهائية صعبة امام ليسيكي التي سبق ان تغلبت عليها في 3 من 4 مواجهات، وازدادت معنوياتها بشكل كبير خصوصا انها اقصت اليوم بعد ان اقصت اليوم وصيفة البطلة بعد ان كانت جردت البطلة الاميركية الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى عالميا من اللقب بفوزها عليها في الدور الرابع (ثمن النهائي).
    وبلغت ليسكي (23 عاما) اول نهائي في البطولات الكبرى بعد ان كسبت المجموعة الاولى 6-4 في 33 دقيقة مستفيدة من افضلية كسر ارسال منافساتها البولندية التي ردت لها التحية مرتين في المجموعة الثانية وفازت بها 6-2 في 35 دقيقة.
    وفي المجموعة الثالثة الحاسمة، تقدمت رادفانسكا التي خاضت المباراة بقدمين معصوبتين فوق الركبتين، 3-صفر وكانت قريبة من تحقيق الفوز، لكن الالمانية استولت على ارسال منافستها 3 مرات وخسرت ارسالها مرة واحدة وانهت المجموعة الماراتونية في صالحها 9-7 بعد ساعة و9 دقائق.
    وقالت ليسيكي التي تميزت خصوصا بارسالاتها الساحقة، لدى خروجها من الملعب "حصل لي الامر نفسه ضد سيرينا، وقلت لنفسي اني استطيع اني استطيع التعويض وهذا ما تحقق بالفعل".
    واضافت ليسيكي التي اصبحت اول المانية تصل الى المباراة النهائية في بطولة كبرى بعد شتيفي غراف عام 1999 وفي ويمبلدون بالذات، "الامر لا يصدق ومثير للغاية. انها معركة ولم اكن اعلم كيف ستنتهي".
    دجوكوفيتش ودل بوترو وموراي ويانوفيتش في نصف النهائي
    بلغ الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أول على العالم الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون الإنكليزية لكرة المضرب، ثالث البطولات الأربع الكبرى، إثر فوزه على التشيكي توماس برديتش السابع 7-6 (7-5) و6-4 و6-3 اليوم الأربعاء.
    ويلتقي دجوكوفيتش في دور الأربعة مع الأرجنتيني خوان مارتن دل بورتو الثامن الذي تغلب على الإسباني دافيد فيرر الرابع 6-2 و6-4 و7-6 (7-5).
    وبلغ دجوكوفيتش، نصف النهائي الثالث عشر على التوالي في البطولات الكبرى، وحقق أفضل ثاني سلسلة بعد السويسري روجيه فيدرر، فيما بلغ دل بوترو، هذا الدور للمرة الثالثة في مسيرته، علماً بأن أياً من اللاعبين لم يخسر أي مجموعة في المباريات الخمس التي خاضها كل منهما حتى الآن.
    وثأر دجوكوفيتش (26 عاماً) لهزيمته أمام برديتش في نصف نهائي البطولة الإنكليزية عام 2010 حين خسر التشيكي النهائي أمام الإسباني رافايل نادال، وأيضاً في آخر مباراة جمعتهما معاً في دورة روما في أيار/مايو الماضي.
    وقال دجوكوفيتش، بعد الفوز "أقدم أفضل مستوى لي في الوقت الراهن على الملاعب العشبية مع أنها ليست الأرضية المفضلة لدي، الفوز هنا سيساعدني في ما تبقى من منافسات الموسم".
    وبدوره عبر دل بوترو إلى دور الأربعة بعد أن كان على وشك الخروج بالانسحاب إذ تعرض في الشوط الأول لانزلاق عنيف كاد يودي بركبته اليسرى التي تعرضت سابقا للإصابة وهي مغطاة بضماد منذ السبت.
    وقال دل بوترو "كنت قريباً جداً من الانسحاب بعد أن عانيت من آلام شديدة، لكن الطبيب أعطاني حبة دواء سحرية، وقدمت بعدها أفضل ما لدي".
    وبات دل بوترو ثاني أرجنتيني يصل إلى نصف النهائي بعد دافيد نالبانديان، وصيف بطل عام 2002، وهو يعاني عادة على الملاعب العشبية بسبب طول قامته (1.98 م)، لكن تحركاته في هذه الملاعب تحسنت مع الزمن.
    موراي يعاني الأمرين
    من جهته، عانى البريطاني آندي موراي، وصيف بطل الموسم الماضي، الأمرين لكي يبلغ دور الأربعة للمرة الخامسة على التوالي إذ احتاج إلى 3 ساعات و26 دقيقة لكي يحقق فوزه على الإسباني فرناندو فرداسكو 4-6 و3-6 و6-1 و6-4و7-5.
    وهذا هو الفوز التاسع من أصل 10 مواجهات بين اللاعبين وبذلك حرم موراي منافسه الإسباني من بلوغ نصف نهائي إحدى بطولات الغراند سلام للمرة الثانية في مسيرته بعد عام 2009 حين توقف مشواره في بطولة أستراليا على يد مواطنه نادال.
    وكان موراي خسر الموسم الماضي أمام فيدرر في أول نهائي للاعب بريطاني في هذه البطولة منذ هزيمة باني أوستن عام 1938، لكنه عوّض ذلك لاحقاً بإحرازه ذهبية الفردي في أولمبياد لندن ثم أصبح أول بريطاني يتوج بلقب كبير منذ 78 عاماً حين توج فريد بيري في ويمبلدون بالذات عام 1936، وذلك بإحرازه لقب بطولة فلاشينغ ميدوز على حساب دجوكوفيتش.
يعمل...
X