إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يؤثر جفاف الجسم على صحة الإنسان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يؤثر جفاف الجسم على صحة الإنسان

    جفاف الجسم يؤثر على صحة الإنسان



    براغ - سانا

    نبهت دراسة صحية تشيكية إلى أن حدوث جفاف في الجسم بنسبة واحد بالمئة فقط يؤثر سلبيا وبشكل ملموس على مزاج الإنسان حيث يظهر في الأغلب على شكل تعب أو ألم في الرأس أو كليهما كما يؤثر سلبيا على اللياقة البدنية.

    وأوضحت الدراسة التي أعدها معهد الصحة في براغ أن نقص السوائل في الجسم يؤدي إلى حدوث إشكالات في الجهاز البولي ويلحق ضررا بمسألة الايض أو الاستقلاب ويجعل الجسم يوجد تحت ضغوط التوتر فيما تتراكم في الجسم نتيجة لنقص السوائل مختلف المواد الضارة وتجعل طبقة الجلد تشيخ بسرعة.

    وشددت على ضرورة تناول السوائل بشكل صحيح بغض النظر عما إذا كان الإنسان يمارس الطبخ أو يقوم بنزهة وفيما إذا كان يوجد في المنزل أو يكاد يتجمد من درجة التبريد المبالغ بها في العمل وأكدت الدراسة أن شرب السوائل الكافية يتوقف على كل شخص ويرتبط بجملة من العوامل غير أنه بشكل عام يمكن القول استنادا إلى التوصيات الطبية المعمول بها في أوروبا بأنه يتوجب على الرجل أن يشرب يوميا 5ر2 لتر من السوائل يوميا فيما يتوجب على المرأة أن تشرب نصف لتر أقل من ذلك.

    وأشارت إلى أن كمية شرب السوائل لدى الأطفال تتوقف على أعمارهم حيث يحصل الأطفال الرضع على السوائل عن طريق حليب الأم لكن من الضروري شرب 100 إلى 150 ملم من السوائل بالنسبة لكل كيلوغرام من الوزن.
    أنا بنت الهاشمي أخت الرجال
    الكاتبة والشاعرة
    الدكتورة نور ضياء الهاشمي السامرائي
يعمل...
X