إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فاز الفيلم اللبناني ( عالم ليس لنا ) للمخرج مهدي فليفل بجائزة أفضل فيلم طويل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فاز الفيلم اللبناني ( عالم ليس لنا ) للمخرج مهدي فليفل بجائزة أفضل فيلم طويل

    «عالم ليس لنا» اللبناني يفوز بمهرجان الإسماعيلية للأفلام القصيرة

    المصدر:
    • الإسماعيلية - د ب أ


    التاريخ: 11 يونيو 2013

    مشهد من الفيلم اللبناني «عالم ليس لنا» أرشيفية


    فاز الفيلم اللبناني، «عالم ليس لنا»، للمخرج مهدي فليفل، بجائزة أفضل فيلم في فئة الأفلام الطويلة، وذلك في ختام فعاليات دورة مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة الـ16، التي انتهت أول من أمس في مدينة الإسماعيلية المصرية. تدور أحداث الفيلم حول أسرة مكونة من ثلاثة أجيال، تغلب عليها النساء والأطفال، وهم يعيشون في مخيم «عين الحلوة» للاجئين الفلسطينيين جنوبي لبنان. ويظهر العمل محاولات الأجيال الأكبر، بث الأمل في نفوس الصغار حتى لا يفقدوا الرغبة في الحياة بسبب قسوتها وانسداد آفاق المستقبل.
    وفاز الفيلم الإسباني الإيطالي «أرواح الأسد»، للمخرج سالفا مونوز، في المهرجان، بـجائزة لجنة تحكيم الأفلام التسجيلية الطويلة، كما حاز الفيلم الإيراني «ماشتي إسماعيل» للمخرج زمانبور كيازاري، على جائزة الأفلام التسجيلية القصيرة. ومنح الفيلم المصري «بورتريه شخصي» للمخرجة عليا أيمن، جائزة لجنة التحكيم في مسابقة الأفلام التسجيلية القصيرة.
    أما جائزة أفضل فيلم ضمن مسابقة الأفلام الروائية القصيرة، فذهبت إلى الفيلم الروماني «وحدة» للمخرج ليوفا جدليكي. في حين فاز الفيلم الإيراني «وميض» للمخرج أوميد عبد الله، بجائزة لجنة التحكيم الخاصة. ومنح تنويه خاص من لجنة التحكيم، للفيلم الإستوني «الوقت لن يتوقف» للمخرجة مونيكا سيميتز.
    وفي المقابل، حصد الفيلم البولندي «توتو» للمخرج زبيجنيو سيبالا جائزة أفضل فيلم في مسابقة أفلام التحريك، ومنحت جائزة لجنة التحكيم الخاصة، للفيلم البولندي «رقص مرعب» للمخرجة مالجورزاتا رزانيك. وحصل الفيلم المصري «اتنين» للمخرج مختار طلعت، على تنويه خاص.. وكذا نال جائزة الجمعية المصرية للرسوم المتحركة.

    «أكت»
    منحت جائزة جمعية «أكت» لأفضل فيلم يتناول قضايا وهموم المرأة، للفيلم التركي «اختفى إلى الأزرق» للمخرج عبد الرحمن أونير. وذهبت جائزة قناة الجزيرة الوثائقية للفيلم التسجيلي الطويل، إلى فيلم «محمد ينجو من الماء» للمخرجة المصرية صفاء فتحي. وكانت جائزة جمعية النقاد المصريين من نصيب الفيلم اللبناني «ليال بلا نوم» للمخرجة إليان الراهب.
يعمل...
X