إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يرسمون معالم مصر فنانين تشكيليين روس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يرسمون معالم مصر فنانين تشكيليين روس

    فنانون تشكيليون روس يرسمون معالم مصر

    اشترك فنانون من روسيا بحملة لرسم معالم مصرية لعرضها في معرض بعنوان "مصر بعيون الفنانين الروس" سيجوب أهم المدن الروسية بعد الانطلاق من مدينة الإسكندرية بأواخر العام الجاري.



    أنباء موسكو"
    وأوضح بيان صدر عن مكتبة الإسكندرية أمس الثلاثاء أن مجموعة من الفنانين التشكيليين الروس زاروا مناطق متنوعة من مصر ومن بينها القاهرة والإسكندرية ومرسى مطروح وواحة سيوة، بهدف تعريف الجمهور الروسي بما تضمه مصر من جمال وأماكن جديرة بالاهتمام.
    وسيتم افتتاح المعرض في مكتبة الإسكندرية في يوم 10 ديسمبر/كانون الأول من عام 2013 بعنوان: "عبر طرق مجهولة شمالي مصر"، ثم ينقل المعرض بعد ذلك إلى روسيا ليكون بين أيدي عشاق فن التصوير الزيتي ومحبي تاريخ مصر في موسكو وسان بطرسبورغ وغيرهما من مدن روسيا حيث سيكون بعنوان "مصر بعيون الفنانين الروس".
    وتألفت بعثة الفنانين الروس من تسعة أفراد، يترأسهم الفنان فلاديمير أنيسيموف (57 عاماً)، وهو عضو قدير في اتحاد الفنانين التشكيليين في روسيا، والذي يتمتع بخبرة سابقة في تنظيم مثل هذه الفعاليات في إندونيسيا والهند وماليزيا وكوبا وغيرها من دول العالم، كما زار أنيسيموف أفغانستان لمدة أسبوعين في عام 2002 حيث قام برسم السكان المحليين كما أقام معرضاً مكوناً من مئة لوحة أحضرها معه من روسيا.
    وبدأت رحلة الفنانين الروس في أرجاء مصر منذ ثلاثة أسابيع حتى عقد لقاء معهم في مكتبة الإسكندرية يوم أمس الأول الاثنين لتنظيم ثمارهم الفنية في معرض يتوج هذه الحملة التي انطلقت بمناسبة الذكرى السبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين روسيا الاتحادية ومصر، والتي يتم الاحتفال العام الحالي.
    وأشار السفير على ماهر، مستشار مدير مكتبة الإسكندرية، الى أن مصر تستقبل كل عام حوالى مليوني سائح روسي، يتجهون غالباً إلى البحر الأحمر فقط، آملاً أن تساعد البعثة على رفع الستار عن باقي البقاع الجميلة في مصر.
    وتضمن البيان عن لسان القنصل العام لروسيا في الإسكندرية سيرغى بيتلاكوف قوله إن الحملة تأتي بمبادرة من المنظمة الاجتماعية الروسية للفنانين التشكيليين بهدف إلقاء المزيد من الضوء على معالم مصرية يجهلها عدد كبير من مواطني روسيا الاتحادية لاسيما القطاع الشمالي الذي يضم واحة سيوة الواقعة في الصحراء الغربية والتي توجد بها أطلال معبد آمون رع الشهير .
يعمل...
X