إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المغنية برواس حسين كردية تشعل الجدل حول هوية كردستان العراق

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المغنية برواس حسين كردية تشعل الجدل حول هوية كردستان العراق

    برواس حسين مغنية كردية تشعل الجدل حول هوية كردستان العراق

    أشعلت الكردية برواس حسين (24 عاما)الجدل حول الهوية العراقية و أضفت ملمحا سياسيا على برنامج "اراب ايدول" للمواهب الغنائية ومكنتها الاصوات التي حصلت عليها من دخول جولة المسابقة التالية من البرنامج الذي يتبارى فيه نجوم من المغرب والبحرين للفوز بعقد لتسجيل الاغاني.


    أنباء موسكو"
    وفي تجربة ادائها الاول في برنامج اراب ايدول كان يرافق برواس التي لا تجيد العربية مترجم حتى تتفاهم بشكل أفضل مع الحكام. وغنت بالعربية والكردية.
    ووقف عدد كبير من الاكراد وراء برواس التي كانت ترتدي قلادة على شكل "كردستان العظمى" التي تضم أراض يعتبرها الاكراد وطنا لهم في سوريا وتركيا وايران والعراق.
    وكتب شخص سمى نفسه كردستاني كردان على صفحة الفيسبوك لبرواس "كنت مغنية من قبل لكن أنت الان تتحملين مسؤولية وطنية أكبر."
    ويقدر عدد الاكراد بنحو 25 مليونا ويوصفون عادة بأنهم أكبر مجموعة عرقية في العالم بدون دولة وهم يرون ان الحدود الوطنية ظلم تاريخي لهم أدى الى قمعهم بشكل ممنهج.
    وخلافا لاثنين آخرين من العراق وصفا بانهما عراقيان قدمت برواس على انها من كردستان العراق
    وفي البرنامج الذي يذاع يوم السبت تطرقت المغنية الاماراتية احلام وهي عضو لجنة التحكيم الى هذه التفرقة.

    وقالت انها تعترض على القول بان برواس من كردستان لان كردستان هي جزء لا يتجزأ من العراق وطالبت بان يكون التقديم لها على انها من العراق لا من كردستان.
    وقوبل كلامها بغضب بين أكراد قالوا انه يكشف عن تمييز عنصري من جانب العرب ضدهم وفقا لرويترز.
    وكتب اكو الجف على صفحة برواس على فيسبوك "قولوا لاحلام اننا لسنا عربا." وقال اخرون ان بوصفها كردية ما كان لها من الاساس ان تشارك في برنامج اسمه اراب ايدول.
    واعتذرت احلام فيما بعد على صفحتها على فيسبوك لكن عددا كبيرا من الاكراد قالوا انهم لن يقبلوا اعتذارها الا اذا اذيع في التلفزيون.
    وعبر بعض القوميين العرب عن استيائهم وقال مستخدم على الفيسبوك اسمه متعب سعود انه اذا كان الاكراد لا يعجبهم ما قالته احلام فليذهبوا الى الهند او باكستان او الاتحاد السوفيتي او ارمينيا ليقيموا دلوتهم هناك بعيدا من العرب.
يعمل...
X