إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يشــعل صـراع البقـاء ختـام الليغـا ويملك برشلونة الفرصة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يشــعل صـراع البقـاء ختـام الليغـا ويملك برشلونة الفرصة


    صـراع البقـاء يشــعل ختـام الليغـا

    مدريد- رويترز- يملك برشلونة المتوج باللقب فرصة لمعادلة الرقم القياسي في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم والوصول إلى 100 نقطة هذا الموسم خلال الجولة الأخيرة من المسابقة، لكن الإثارة الحقيقية ستكون حاضرة غدًا، السبت، في صراع البقاء.

    وضمن المدرب تيتو فيلانوفا لقب الدوري في أول موسم له مع برشلونة ويمكنه وضع اسمه في سجلات التاريخ إذا تغلب فريقه على ضيفه ملقة ومعادلة رقم ريال مدريد القياسي في عدد النقاط والذي سجله الغريم التقليدي الموسم الماضي.

    وربما تكون هذه المباراة الأخيرة لمانويل بليغريني مع ملقة بعدما أعلن المدرب التشيلي أمس الأول، الأربعاء، أنه توصل لاتفاق شفهي مع مانشستر سيتي الانجليزي.

    ويستعد ريال مدريد صاحب المركز الثاني أيضًا لوداع مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو عندما يستضيف أوساسونا في مباراة غير مؤثرة.

    وبعد حسم اللقب والمركزين الثاني والثالث لايزال التنافس جاريًا على آخر بطاقات التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، إضافة لثلاثة أماكن في كأس الأندية الأوروبية.

    كما تتنافس أربعة أندية يفضل بينها نقطتان فقط في قاع جدول المسابقة على تجنب الهبوط.

    وستتركز الأنظار على مواجهة ريال سوسيداد خارج أرضه مع ديبورتيفو كورونيا في صراع بين القمة والقاع.

    وتراجع سوسيداد للمركز الخامس بعد تعادله 3-3 مع ريال مدريد في مباراة مثيرة بالجولة الماضية ويبتعد بنقطتين فقط وراء بلنسية الذي يحتل آخر المراكز المؤهلة لدوري الأبطال.

    وسيواجه بلنسية صاحبة المركز الرابع مدربه السابق يوناي ايمري عندما يتقابل مع أوساسونا الذي يحتل المركز التاسع.

    ويحتل ديبورتيفو المركز 17 برصيد 35 نقطة وسيضمن البقاء وهبوط أصحاب آخر ثلاثة مراكز إذا تغلب على سوسيداد بغض النظر عن نتائج فرق منطقة الهبوط.

    ويملك سيلتافيغو 34 نقطة في المركز 18 بالتساوي مع ريال سرقسطة صاحب المركز قبل الأخير بينما يتذيل ريال مايوركا الترتيب وله 33 نقطة.

    وقال ريكي «32 عامًا» هداف ديبورتيفو في مؤتمر صحفي «تناوب ثلاثة مدربين على الفريق وخضع النادي لحراسة قضائية».

    وأضاف: «إذا نجحنا في البقاء سيكون هذا أهم حدث في مشواري بل وأفضل من الترقي إلى دوري الأضواء الموسم الماضي».

    وسيلعب سيلتا مع ضيفه إسبانيول في مباراة قد تشهد مشاركة حارسه روبن بلانكو «17 عامًا» لأول مرة منذ البداية مع النادي بعدما لعب كبديل في الجولة الماضية عقب إصابة خابي فاراس بخلع في الكتف.

    كما يعاني سيرجيو الفاريز الحارس الاحتياطي لسيلتا من إصابة.

    وقال ناتشو انسا، لاعب وسط سيلتا مشيرًا لبلانكو،: «نعلم ما يستطيع أن يفعله لأنه كان يتدرب معنا طوال الموسم، الفريق يضع ثقة كاملة ومطلقة فيه».

    وسيتقابل سرقسطة مع اتليتيكو مدريد صاحب المركز الثالث والذي قد يفتقد هدافه رادامل فالكاو بعد غياب المهاجم الكولومبي عن المران أمس الأول، الأربعاء، عقب الحصول على إذن من النادي.

    وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن فالكاو ذهب إلى موناكو للتفاوض من أجل الانتقال إلى النادي الصاعد حديثًا إلى دوري الأضواء الفرنسي.

    وسيلتقي مايوركا مع ضيفه ريال بلد الوليد، لكنه سيفتقد هدافه تومير حميد الذي أصيب بتمزق في وتر العرقوب مطلع الأسبوع الحالي، كما تحوم شكوك حول مشاركة صانع اللعب جيوفاني دوس سانتوس.

    واستدعى الاتحاد المكسيكي دوس سانتوس للانضمام إلى تشكيلة المنتخب غدا الجمعة وفقا للوائح الاتحاد الدولي «الفيفا»، رغم أن مايوركا طلب السماح للاعب بالبقاء معه واللعب.

يعمل...
X