إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تجذب رائحة شواء الجوهرة الزرقاء العالم إلى المغرب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تجذب رائحة شواء الجوهرة الزرقاء العالم إلى المغرب

    رائحة شواء الجوهرة الزرقاء تجذب العالم إلى المغرب





    الشواء المغربي جزء من التقاليد والعادات المغربية
    أكثر من 60 فريقا ممثلين عن 24 دولة يتنافسون في مدينة السعيدية المغربية على بطولة العالم للشواء.
    السعيدية (المغرب) – تستعد مدينة السعيدية المغربية أو كما يحلو للمغاربة تسميها “الجوهرة الزرقاء” لاحتضان الدورة الثانية عشرة من بطولة العالم للشواء التي تمتد فعالياتها من 24 إلى 26 من مايو/أيار الجاري.
    وتشهد المدينة المغربية المطلة على الساحل المتوسطي للمملكة مشاركة 60 فريقا قادمين من 26 دولة للتعريف بثقافة الطبخ والشواء في بلدانهم.
    ورصدت الجمعية العالمية للشواء (الباربيكيو) جائزة بقيمة 10 آلاف يورو للفائز في هذه البطولة التي ستعرف تنظيم القافلة الأولى في العالم لآليات”الباربيكيو” التي ستنطلق من مدينة ليون الفرنسية يوم 21 مايو لتصل إلى مدينة السعيدية المغربية في 24 من الشهر نفسه.
    ويتعدى تنظيم هذه التظاهرة التعريف بالتقاليد الأصيلة لهذه المنطقة لينفتح على تسويق مدينة السعيدية على الصعيد السياحي العالمي٬ لا سيما عبر بوابة الطبخ المغربي المتميز خاصة وأن الشواء المغربي جزء من التقاليد والعادات المغربية المؤشرة على كرم الضيافة وعلى الطبخ الرفيع. كما تتيح هذه التظاهرة للزوار اكتشاف هذا المنتجع السياحي المغربي الذي يستحوذ على عشرات الكيلومترات من شواطئ رملية صفراء ومناخ مثالي طوال السنة.
    وأوضح رئيس الجمعية العالمية لـ”الباربيكيو” يونس فوديل٬ في ندوة صحفية أقيمت مؤخرا بالدار البيضاء٬ أن هذه البطولة التي تنظم لأول مرة بشمال أفريقيا وببلد عربي٬ ستكون نافذة تتيح التعريف بفن الطبخ المغربي الأصيل٬ وما يزخر به من خصوصيات٬ والانفتاح على ثقافات بلدان أخرى في المجال٬ فضلا عن كونها مناسبة لإبراز المؤهلات السياحية التي تمتلكها مدينة السعيدية بصفة خاصة والمنطقة الشرقية بشكل عام. وأشار إلى أن هذه الدورة ستعرف مشاركة أربعة فرق سبق وأن فازت بلقب البطولة٬ مبرزا الدول التي لها تقليد عريق في الشواء كالأرجنتين وجنوب أفريقيا والولايات المتحدة الأميركية وأستراليا٬ إلى جانب مشاركة طباخين كبار وصحفيين ونقاد من جميع أنحاء العالم.
    وأضاف أنه سيتم ضمن فعاليات الدورة تنظيم بطولة العالم الأولى للشواء بمشاركة متبارين من مختلف أرجاء العالم٬ مشيرا إلى أن الهدف من تنظيم هذا الحدث يتمثل في إعطاء صورة إيجابية عن فن الطبخ المغربي خاصة الشواء والمساهمة في المحافظة عليه بجميع أشكاله.
    وذكر أن حفل افتتاح البطولة سيشهد تنظيم مسابقة بين الشواء المغربي والأسادو الأرجنتيني بالميناء الترفيهي للسعيدية، مبرزا أن برنامج البطولة يتضمن عددا من الأنشطة الترفيهية والعروض الفنية بمشاركة فرق فلكلورية وطنية علاوة على فعاليات موجهة إلى الأطفال. وأكد الطباخ علي باديس العضو بلجنة التحكيم في هذه البطولة ومدير المعهد الأوروبي للتكوين المهني والخدمات، المختص في الصناعة الفندقية والسياحية في تصريحاته الصحفية، أن التظاهرة تعد مناسبة هامة وفرصة للمغرب لكي يبرز خصوصياته وما يزخر به من إبداعات في مجال الطبخ وخاصة في فن الشواء بشكليه التقليدي والعصري.
    كما وجه دعوة إلى جميع محترفي وهواة هذا النوع من الطبخ، والمهتمين بهذا المجال للمشاركة وحضور أنشطة الدورة 12 من بطولة العالم في “الباربكيو” والشواء 2013 بالسعيدية الغربية.
يعمل...
X