إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تحي تربية جنين ذكرى النكبة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تحي تربية جنين ذكرى النكبة

    تربية جنين تحي ذكرى النكبة في احتفال في مدرسة بنات جنين الثانوية للبنات






    رام الله - دنيا الوطن
    نظمت مديرية التربية والتعليم في جنين، تحت رعاية عطوفة محافظ جنين اللواء طلال دويكات ، اليوم ، حفل إحياء الذكرى الخامسة والستين للكنبة، الذي أقيم في مدرسة بنات جنين الثانوية ، وكان على رأس الحضور الأخت سلام الطاهر مديرة التربية والتعليم في جنين، و قائد منطقة جنين العقيد ركن المهندس محمد الأعرج ومدراء عدة مؤسسات رسمية وأهلية وممثلين الأجهزة الأمنية.
    وأشار المحافظ في كلمته إلى أن القضية الفلسطينية العظيمة باتت تعرف في العالم من خلال كوفية الشهيد الرمز أبو عمار وقصائد الشهيد محمود درويش الذي قال (على هذه الأرض ما يستحق الحياة )، ومن أغنيات شاعر الثورة الفلسطيني أبو عرب.وتأكيدات السيد الرئيس أبو مازن الذي قال " باقون هنا،صامدون
    هنا،قاعدون هنا، ولنا هدف واحد أن نكون هنا .. وسنكون".
    وأضاف دويكات، وهي إضافة لكل ما سطره شعبنا من ملاحم نضالية يفتخر بها ، إصرار على تحقيق الحرية وكنس الاحتلال . وحول الذكرى قال " في هذه الذكرى الأليمة على شعبنا والتي مرت قبل 65 عاماً وهناك كيان دولة تدعي الديمقراطية وتحتفل بدولتها على حسابنا والتي هجرت 550 قرية من خلال العصابات الصهيونية والهاجانا والذين اغتالوا الشجر والبشر والحجر وشرد الشعب الفلسطيني في جميع أنحاء العالم. ليظل في ذاكرتنا نحن، جيلا بعد جيل، أن هذا اليوم ليس يوماً عابراً على شعبنا الفلسطيني بل نحن نعيش النكبة كل يوم ويتعرض الفلسطيني إلى القتل والبطش ومصادرة الأراضي وبناء المستوطنات وحصار جدار الفصل العنصري . وبات واضحا لكل العالم المشهد الفلسطيني الحقيقي الذي يحمل مزيداً من القهر والحرمان . وأضاف دويكات فمن منا لا يعيش النكبة وشعبنا يعيش القهر والحرمان والظلم ، في الوقت الذي يراهن به العدو الإسرائيلي على أن تتكرر هذه النكبة بحقنا اليوم ، بالاعتداء على كل شيء نحن عليه ولنا ، فإننا نقول للاحتلال لن نرحل أبدا، فجلدمائير قالت قبل زمن طويل أن الكبار يموتون والصغار ينسون ونحن نقول أن أطفال الحجارة الذين لقنوا العدو دروساً في الانتفاضة الأولي وأطفال الاربيجي في لبنان لن ينسون ، وعلينا العودة للوحدة وإنهاء الانقسام بين فصائل شعبنا لان فلسطين أكبر من الجميع وعلينا أن نجعل حريتها هدفنا الأعلى.
    من جهته أكد المحافظ دويكات أن إسرائيل تحاول إفشال مشروعنا الفلسطيني وبجميع الطرق ونحن ندرك هذا المخطط ونسعى جاهدين لإحباطه، ومن خلال الأمم المتحدة استطاع الرئيس أبو مازن نيل اعتراف 138 دولة بحق شعبنا أن يمثل بدولة غير كاملة العضوية اليوم ، وهو سيعمل كل جهده في المحافل الدولية ومن خلفه كل شعبنا (بدماء الشهداء وعذابات الأسرى الأبطال والصمود والتحمل ) لتحقيق الحرية ودحر الاحتلال والاعتراف الكامل بنا كدولة مستقلة تنعم بالأمن والسلام. وأضاف دويكات إن وفاة الشهيد قدوره موسى الذي راح ضحية الفلتان الأمني في جنين، أعطتنا القوة للاستمرار في بسط الأمن ومنع كل المتربصين من أعدائنا ، العودة بنا إلى مربع الفوضى، إن شعبنا لدية قيادة حكيمة وسنفوت على الأعداء القول بان لا شريك للسلام كما قيل عن الراحل الكبير أبو عمار الذي أصر على حمل الأمانة وتحقيق الثوابت لشعبه وقال " يريدونني قتيلا أو طريدا لكنني أقول لهم شهيدا .. شهيدا.
    هذا وشمل الحفل على كلمة لمديرة التربية وأخرى للجنة الشعبية للاجئين ألقاها فخري الديري. وعرض فلم وثائقي عن النكبة ومسرحية تجسد أهمية الوحدة الوطنية، وأغنيات كورال مدرسة الحلمة الثانوية للبنات وقصيدة شعر وعرض للكشافة ورسومات.
يعمل...
X