Announcement

Collapse
No announcement yet.

في مايو المقبل مهرجان كليم الـ2 لمسرح الجنوب

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • في مايو المقبل مهرجان كليم الـ2 لمسرح الجنوب

    مهرجان كلميم بحلة جديدة


    مهرجان كلميم للمسرح في مايو المقبل
    جمعية أدوار للمسرح الحر بكلميم المغربية تعتزم تنظيم الدورة الثانية لمهرجان كلميم لمسرح الجنوب في الفترة الممتدة ما بين 13 و19 مايو/آيار القادم. وهو المهرجان الذي أعلن عن هويته الفنية والجمالية مطلع السنة بعد أن انتظم السنة الماضية كمهرجان للمسرح المغاربي في دورة أولى.
    «مسرح الميدان» في حيفا يستعد هذه الأيام، لبدء مراجعاته على عمله الجديد «التغريبة»، وهي مسرحية تستند إلى شهادات ووثائق للاجئين فلسطينيين يعيشون اليوم في مخيمات اللُّجوء في لبنان.
    مسرحية «شكسبير في السبتية» للمخرج أحمد الأباصيري، فازت بجائزة أفضل عرض في ختام مهرجان المسرح العربى الحادي عشر، كما فازت مسرحية «الناس اللي في التالت» بجائزة لجنة التحكيم الخاصة لأفضل أداء جماعي.
    مجموعة من طلبة المعهد العالي للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون بالهرم، تشارك في «مهرجان مراكش الدولي» (من 23 وحتى 26 إبريل) حيث تقدم مسرحية «غنوة الليل» للمخرج تامر كرم.
    فرقة مزون العمانية المسرحية تنافس مع الفرق المسرحية العربية والأوربية في مهرجاني الناظور الدولي في دورته التاسعة عشر ومهرجان أقواس الدولي لمسرح الطفل في دورته الأولى، وقد رشح النقاد في المغرب عرض السلطنة للمنافسة على جائزة الأوسكار هذا العام. المسرحية من بطولة عبد الله الشنيني ومشعل العويسي.
Working...
X