إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في الدوري الإماراتي يتأجج الصراع

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في الدوري الإماراتي يتأجج الصراع

    تأجج الصراع في الدوري الإماراتي





    النصر الإماراتي من أجل حجز مقعد آسياوي
    دبي- الجولة تشهد صراعا ساخنا للنجاة من الهبوط، ولاحتلال أحد مراكز المقدمة بهدف المشاركة في دوري أبطال آسيا، بعد أن حسم العين اللقب الحادي عشر في تاريخه رسميا في المرحلة 22 الماضية، عندما فاز على دبي بثلاثية نظيفة، ليغرد في الصدارة برصيد 58 نقطة، بفارق 13 نقطة عن أقرب مطارديه الأهلي، قبل 4 مراحل من النهاية.
    تتجه الأنظار في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإماراتي لكرة القدم التي تنطلق اليوم الجمعة إلى معركة الهبوط واحتلال أحد المراكز المؤهلة للمشاركة في مسابقة دوري أبطال آسيا بعدما حسم العين اللقب رسميا.
    وتفتتح المرحلة اليوم بثلاث مباريات تجمع اتحاد كلباء مع الوصل، والوحدة مع عجمان، والنصر مع الأهلي، وتختتم غدا السبت بلقاءات بني ياس مع الظفرة، والشباب مع دبا الفجيرة، والشعب مع العين، ودبي مع الجزيرة. ويكتسي “دربي” دبي بين النصر الرابع (39 نقطة) وضيفه الأهلي الثاني (45 نقطة)، أهمية كبرى كونه سيحدد مدى قدرة الفريقين على الاستمرار في معركة المنافسة على احتلال أحد المقاعد الآسيوية في الموسم المقبل.
    ويخوض الأهلي المباراة بغياب أبرز مدافعيه اللبناني يوسف محمد بعد إيقافه 3 مباريات عقابا له على تلفظه بكلمات نابية تجاه حكم لقاء فريقه مع الوحدة في المرحلة الماضية، كما يفتقد بشير سعيد والظهير الأيمن الدولي عبد العزيز هيكل للإنذار الثالث. ويبدو النصر في أتم الجاهزية لخوض “الدربي” بعدما عمد مدربه الإيطالي والتر زينغا إلى إراحة لاعبيه الأساسيين أمام سيباهان اصفهان الإيراني الثلاثاء الماضي ضمن منافسات المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا، ادخارا لجهودهم للقاء اليوم الجمعة بعدما فقد فرصة التأهل إلى الدور الثاني في البطولة القارية.
    ويملك بني ياس الثالث (42 نقطة) نفس الطموحات الآسيوية عندما يستضيف الظفرة الثامن (29 نقطة) في موقعة صعبة بعدما نجح الأخير بقيادة مدربه الفرنسي لوران بانيد في خوض ست مباريات متتالية دون أن يتعرض لأي خسارة.
    ولن تكون مهمة الجزيرة الرابع (39 نقطة) سهلة في مواجهة مضيفه دبي العاشر (23 نقطة)، في حين يلعب الوحدة السابع (32 نقطة) مع ضيفه عجمان الحادي عشر (23 نقطة) في مباراة لتحسين المراكز ليس إلا. وكان العين حسم اللقب الحادي عشر في تاريخه رسميا في المرحلة الماضية بفوزه على دبي 3-0 ليرفع رصيده في الصدارة إلى 58 نقطة وبفارق 13 نقطة عن أقرب مطادريه الأهلي قبل أربع مراحل على ختام البطولة.
    وستكون مباراة العين مع ضيفه الشعب الثاني عشر (18 نقطة) مهمة للأخير الساعي لتجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية، مع العلم أن فوزه في المرحلة الماضية على عجمان 2-1 جعله يعزز حظوظه في البقاء مع ابتعاده بفارق أربع نقاط عن دبا الفجيرة الثالث عشر. ويتمسك دبا الفجيرة (14 نقطة) بفرصة البقاء بعدما قدم مستويات جيدة تشفع له بذلك، وهو سيكون مدعوا للقاء مضيفه الشباب السادس (33 نقطة) المنتعش بفوزه الأخير على لخويا القطري 2-1 والذي أحيا آماله بالتأهل إلى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال آسيا.
    ويمثل اتحاد كلباء ثالث الفرق المهددة بالهبوط وإن كان هو المرشح الأبرز للعودة إلى الدرجة الثانية مع احتلاله المركز الأخير برصيد 10 نقاط، وأي خسارة له أمام ضيفه الوصل وتعادل أو فوز الشعب على العين سيكتب رسميا نهاية حلمه بالبقاء.
يعمل...
X