إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في جدّة ...بنات الرّيح ..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في جدّة ...بنات الرّيح ..

    بنات الرّيح .. في جدّة





    تقرير وتصوير: وفاء يريمي
    على شرف سعادة رئيس قسم جراحة القلب بمستشفى الملك فيصل التخصّصي ومركز الأبحاث بجدة الدكتور. ناصر بن عبدالله مهدي افْتُتِحَ معرض بنات الرّيح وذلك يوم الإثنين 31 – 12 – 2012م في بيت الفنّانين التشكيليِّين بجدّة ، وقد عبّر أثناء تجوّله عن سعادته البالغة بما شاهده من أعمال فنيّة ومتميّزة ، وقد صرّح رئيس مجلس إدارة بيت الفنّانين التشكيليّين المهندس سامي بن زايد الدوسري أنّ إقامة مثل هذه المعارض هي حثّ للفنّانين والفنّانات في جميع فئات الفنون البصريةوذلك للمشاركة في إحياء التراث والحفاظ على الموروث وفتح باب المنافسة في المجال الإبداعي لدى الفنانين وإشراكهم في رفع الذائقة الفنيّة لدى المتلقّي. الجدير ذكره أنّ عدد المشاركين في مسابقة بنات الرّيح بمختلف أطيافها 57 فنّان وفنّانة. هذا وتمّ تكريم الفائزين بالمعرض على النحو الآتي:

    الفنّ التشكيلي:
    حصل على المركز الأوّل الفنان التشكيلي محمد الشهري، ويليه في المركز الثاني الفنانة التشكيلية مليح عبد الله، وبعدها الفنّان التشكيلي صادق غالب وفي المركز الرابع الفنّان التشكيلي خالد بايونس و الفنّانة التشكيلية رهيفة بصفر في المركز الخامس.

    الخطّ العربي:
    حصل الخطّاط سعيد لافي على المركز الأوّل ، كما حصل على المركز الثاني الفنّان التشكيلي طلعت عبد العزيز، ويليه في المركز الثالث الفنّان أحمد الأحمدي.

    التصوير الفوتوغرافي:
    استحقّت المصوّرة الفوتوغرافية سارة باوزير المركز الأوّل ، وتلاها في المركز الثاني المصوّرة الفوتوغرافية وفاء يريمي، وفي المركز الثالث المصوّر الفوتوغرافي محمد عارف.

    الرسم الرقمي:
    حصل على المركز الأوّل الفنّان نعيم أحمد، ويليه في المركز الثاني الفنّانة التشكيلية مريم الراوي.

    هذا وقد وجّهت إدارة بيت الفنّانين التشكيليّين أسمى آيات الشكر والعرفان للفنّان التشكيلي الأستاذ عادل عبّاس الأمين العام لبيت الفنّانين التشكيلين على جهوده الملموسة وأعماله الدؤوبة في إنجاح المعرض. كما شكرت وأثنت على لجنة التحكيم ممثّلةً بالفنّان القدير الأستاذ هشام بنجابي والفنّان التشكيلي خالد الأمير والفنّان التشكيلي محمد الرباط والفنّان التشكيلي أحمد حسين على جهودهم في إنجاح هذه المسابقة.
    حضر المعرض جمع لفيف من الفنّانين والفنّانات والمهتمّين بهذه الفنون.
يعمل...
X