إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

موقع آرابيان بيزنيس arabianbusiness كشف عام 2011 عن 37 سوري مؤثر عالمياً

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • موقع آرابيان بيزنيس arabianbusiness كشف عام 2011 عن 37 سوري مؤثر عالمياً

    حصة السوريين في الفن تسبق الاقتصاد
    Arabian Business تختار أقوى 500 شخصية عربية
    عام 2011 ومن بينهم 37 سوري



    نيللي النجار - سيريانديز
    كشف موقع آرابيان بيزنيس arabianbusiness عن قائمة تضم أكثر أقوى500 شخصية عربية لعام 2011، حيث غطت القائمة مختلف مجالات الحياة: المجتمع، الاقتصاد، السياسة، العلوم والتكنولوجيا، الفن، الطب، المجتمع المدني، ولم يتم اختيار هذه الشخصيات حسب وجهة نظر مجلة آرابيان بيزنيس، وإنما تم اختيارهم وفق مجموعة من المعايير واستناداً إلى تحليل البيانات الخاصة بقائمة الشخصيات العربية الأكثر نفوذا لعام 2010-2011.
    ومن خلال تقريرنا نريد أن نسلط الضوء على شخصيات عربية سورية استطاعت أن تلعب دور مؤثر في المجتمع السوري، فضمن قطاع "المقاولات والصناعات" كان رجل الأعمال المعروف وفيق رضا سعيد وهو سوري الأصل له العديد من المشاريع والمؤسسات الخيرية حصل عام 2005على الدكتوراه الفخرية من جامعة دمشق تقديرا له ولعطائه.
    وفي نفس القطاع أيضا السيد خلدون مخلوف وهو مالك شركة جوليا دومنا للاستثمارات السياحية ـ المحدودة المسؤولية، تم منحه شهادة الدكتوراه الفخرية، وذلك نظرا لمساهمته العلمية والأكاديمية الطويلة في مجال دراسات تطوير محركات الطيران والمساهمات الكبيرة في تطوير التعاون التقني- العلمي وتوسيع العلاقات الدولية بين روسيا وسورية بشكل عام، وبين جامعة (ماتي) ومجموعة جوليا دومنا بشكل خاص. بالإضافة إلى رجلي الأعمال أيمن أصفري وطلال الزين
    نذكر أيضاً المهندس الفريدو أيوب الذي يشغل منصب المدير العام لوكالة الكهرباء الفيدرالية في المكسيك، يملك حصصاً في شركات عدة وهو عضو مجلس إدارة في بعضها. ولد أيوب في العاصمة المكسيك وهو من أصول سورية لبنانية.
    أما في قطاع "بنوك واستثمار" كان الدكتور أديب مياله حاكم مصرف سورية المركزي والدكتور منير الحمش عضو جمعية البحوث والدراسات حصل على دكتوراة في فلسفة الاقتصاد.
    وكانت السيدة غيداء عبد اللطيف مدير عام مؤسسة الطيران العربية السورية من ضمن قائمة قطاع "المواصلات".
    وتضمن قطاع "الإعلام" الإعلامي فيصل قاسم والمخرج بسام الملا والسيدة هالة غوراني وهي سورية الأصل من حلب وتعمل مذيعة بـ CNN.
    وتضمن قطاع "التعليم" المفكر والفيلسوف العربي طيب تيزيني.
    أما رائد الفضاء السوري محمد أحمد فارس كان ضمن قائمة قطاع "التقنية".
    وأخيرا قطاع "الثقافة والمجتمع" فقد تضمن كل من المخرج نجدت أنذور، المخرج والممثل حاتم علي، المخرج والممثل غسان مسعود، الكاتب حنا مينة، الممثل دريد لحام، الممثل بسام كوسا، الممثل جمال سليمان، الممثل رشيد عساف، الممثل تيم حسن، الممثلة سلاف فواخرجي، الممثلة سلافة معمار، المطرب صباح فخري، المطربة لينا شماميان، كاتب القصص زكريا تامر، الفنان خالد السماوي، الفنان التشكيلي صفوان داحول، المصمم آلان فينا، الفنان التشكيلي مصطفى علي، الشاعر أدونيس، المطران هيلاريون كابوتشي، المفكر صادق جلال العظم، المؤلف عزيز العظمة، المؤلف ميشيل كيلو.
    والجدير بالذكر أن مجلة أريبيان قامت بتسليط الضوء على شخصيات استطاعت التأثير بدرجة كبيرة في مجتمعاتهم أو في المجتمعات التي يعيشون فيها، وبينما درجت العادة أن تضم القائمة 100 شخصية، ارتأت أريبيان بزنس أن توسعها هذا العام إلى 500 شخصية.

  • #2
    رد: موقع آرابيان بيزنيس arabianbusiness كشف عام 2011 عن 37 سوري مؤثر عالمياً

    شكرا لك سيدي المفتاح عالخبر الهام...

    خبر مشرف جدا و فخر لنا جميعا...

    يسعد مساك...

    تعليق

    يعمل...
    X