إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في مزاد صور نادرة لجيفارا وكاسترو وجان بول سارتر و سيمون دي بوفوار،

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في مزاد صور نادرة لجيفارا وكاسترو وجان بول سارتر و سيمون دي بوفوار،

    صور نادرة لجيفارا وكاسترو تباع في مزاد


    كانت مجموعة الصور بطبعاتها الكبيرة في حوزة نوركا كوردا، ابنة مصور كاسترو ألبرتو كوردا. ومن مجموعة صور نوركا الشخصية هذه الصورة لكاسترو في حديقة حيوان برونكس في عام 1959، وقد نشرت في مجلة "LIFE" تحت عنوان "نمر يحملق في نمر آخر".

    يقول كريس ألبري، من شركة دومينيك وينتر للمزادات: "مجموعة الصور أعطاها المصور لابنته منذ أوائل الستينيات حتى وفاته في باريس في عام 2001." جميع الصور تحتوي على توقيع ودمغة المصور.

    يصل عدد الصور الأصلية إلى خمس وخمسين صورة، التقطها مصور كاسترو الشخصي ألبرتو كوردا خلال الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي. وتظهر مجموعة الصور الزعيم الكوبي وجيفارا الماركسي وهما يصطادان سمكاً، ويلعبان الغولف ويسترخيان.

    كان ضمن مجموعة الصور صور غير سياسية مثل هذه الصورة لطفلة تحمل دميتها الخشبية التقطت في عام 1959، ويعتبرها كوردا صورته المفضلة وليست "اللقطة الشهيرة لجيفارا، التي اعتبر أنه حالفه الحظ فيها".

    توقعت أن تباع مجموعة الصور التي وصل عددها إلى ثلاثين صورة، منها هذه الصورة لجيفارا وهو يتحدث إلى الفيلسوف الفرنسي جان بول سارتر والكاتبة الفرنسيةبسعر يصل إلى خمسين ألف جنيه إسترليني.
    قابل القائد الثوري تشي جيفارا فيدل كاسترو في عام 1955، وبعد مرور أربع سنوات لعب دوراً مهما في قيادة المليشيات المسلحة ضد الديكتاتور الكوبي فولجينسيو باتسيتا، التي انتهت بزعامة فيدل كاسترو لكوبا. هذه الصورة لجيفارا بيعت بسعر ألف جنيه في المزاد.

    يتوقع كريس ألبري من شركة المزادات أن تباع باقي الصور خلال الأيام القليلة المقبلة. الصورة لسلاح مضاد للطائرات بالقرب من ساحل هافانا في كوبا.



    على الرغم من نجاح الشركة في بيع سبع من الصور في عام 2010 بسعر ثلاثين ألف جنيه إسترليني، فإن ثلثي الصور بيع هذا العام بسعر ثلاثة وثلاثين ألف جنيه إسترليني.
    بيعت مجموعة من الصور النادرة في نسختها الأصلية في مزاد بسعر 33.000 جنيه إسترليني، منها هذه الصورة الشهيرة لكاسترو في قمة جبال في عام 1962.
يعمل...
X