إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جولة بانورامية في المعارض التشكيلية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جولة بانورامية في المعارض التشكيلية

    باختصار: جولة في المعارض التشكيلية





    مؤسسة “بيار بيرجي” تحتضن فعاليات المعرض
    معرض لفنون التيبت المقدسة بباريس
    في العاصمة الفرنسية باريس يقام معرض كبير لفنون التيبت المقدسة يضم أكثر 400 قطعة تمثل التعاليم البوذية في جبال التيبت، وذلك بمقر”مؤسسة بيار بيرجي” للفنون والتي جمعها على مدار 30 عاما جامع الآثار الفرنسي بورديي.
    بقاعة باب الرواح بالرباط، افتتح معرض الفنان التشكيلي المغربي عبد الرحمان رحول، بحضور وزير الثقافة محمد أمين الصبيحي، وعدد من الفنانين والمثقفين والمتتبعين،واعتبر الفنان رحول المعرض إهداء واعترافا بمجهودات «ليلى فراوي وباولين دومازيير»، باعتبارهما من بين المساهمين في ظهور فنانين مغاربة معاصرين.
    مؤسسة سلطان بن على العويس الثقافية افتتحت أمس معرض «رؤى تشكيلية كويتية « للفنانين فاضل سليمان العبار ومحمود شريف اشكناني وحميد خزعل وعلي نعمان بقاعة المعارض في مبنى المؤسسة شارع الرقة.
    اليوم 20 مارس-آذار يختتم معرض «ترياق»، في صالة «تراث الصحراء» في الخبر السعودية، وقد ضم المعرض لوحات تشكيلية وأعمالا نحتية للفنانين التشكيليين فيصل الخديدي ومحمد الثقفي.



    21 لوحة فنية للفنان أشرف عبدالقادر في معرض بالقاهرة
    "رؤى معاصرة" في الرياض
    الرياض – معرض النحت «رؤى معاصرة»، الذي افتتح مؤخرا في قاعة «آرت جاليري مشكاة» في الرياض ويستمر أسبوعين، يضم أعمال 24 عملاً لستة فنانين، هم: علي الطخيس ومحمد الثقفي والعنود الشيبي وفيصل النعمان وخلود البقمي وعصام جميل. ويعتبر المعرض أنموذجاً للنحت المعاصر في السعودية، لما يحتويه من تعدد في الاتجاهات والأساليب، من قبل المشاركين الذين حاولوا أن يعطوا صورة مشرفة لما وصل إليه النحات السعودي في هذا المجال.

    "من الذاكرة …" لأشرف عبد القادر
    القاهرة – «مشاهد من الذاكرة المنسية» هو عنوان معرض الفنان المصري أشرف عبد القادر المقام في قاعة «الشهيد أحمد بسيوني» بكلية «التربية الفنية» بالقاهرة. ويضم المعرض ما يربو عن 21 لوحة، استخدم خلالها الفنان خامات مختلفة، مع استعانته بعناصر تمثيلية وهندسية ومجموعة من الرموز الشعبية التي تتخذ نسق التلخيص الهندسي، والتي يبدو أنها تسجل خواطر بمخيلة الفنان التشكيلي أشرف عبد القادر، حيث يعتبرها رمزا للإرث الثقافي المصري.

    ورشة لـ"بناء اللوحة التشكيلية"
    الرياض – الفنان التشكيلي السعودي صالح النقيدان أشرف مؤخرا على ورشة للفنون التشكيلية بعنوان «بناء اللوحة التشكيلية»، نظمها فرع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون في منطقة الجوف، في قاعة المقهى الثقافي.

    معرض "فن نساء العالم" بالدار البيضاء
    الرباط – قاعة العروض التابعة للمكتبة الوسائطية لمؤسسة مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء تحتضن من 8 مارس-آذار وإلى غاية 31 من الشهر نفسه المعرض التشكيلي، «فن نساء العالم». تشارك فيه 35 امرأة.

    معرض في ذكرى الكرامة
    أبوظبي – في جاليري رأس العين بعمان افتتح مؤخرا معرض الفنانين التشكيليين محمد ومحمود بوليس بمناسبة ذكرى يوم الكرامة ويوم المرأة العالمي.

    "الرسم الأنثوي" لجميلة فليسي
    الجزائر – عن دار القصبة للنشر صدر مؤخرا مؤلف جديد للفنانة الجزائرية جميلة فليسي قنديل بعنوان «الرسم الأنثوي» ويتحدث عن مسارات وأعمال 11 فنانة تشكيلية جزائرية من مختلف المدارس والأجيال.

    معرض "أضداد" بالقطيف
    الرياض – التشكيلية سكنة حسن تقيم معرضها الشخصي الأول بعنوان "أضداد" وذلك يوم غد الخميس، في صالة ثقيف بمنطقة القطيف بالمملكة السعودية. ويستمر المعرض سبعة أيام.

    لوحة بيكاسو في أبوظبي
    أبوظبي – اللوفر أبوظبي أعلن عن عزمه عرض لوحة للفنان العالمي بابلو بيكاسو لم يسبق عرضها أمام الجمهور من قبل. وستعرض لوحة «صورة امرأة»، التي تعد واحدة من أهم المقتنيات الفنية الدائمة في مجموعة «اللوفر أبوظبي»، خلال فعاليات معرض «نشأة متحف» الذي سيقام بين 22 أبريل و 20 يوليو 2013.

    معرض لـ"المرأة الخاطئة"
    دبي – جاليري «أيام» بدبي يستضيف معرض «المرأة الخاطئة» للفنان الإيراني أفشين بيرهاشيمي، والذي افتتح مساء أول أمس الاثنين، ويستمر حتى 25 أبريل المقبل.
يعمل...
X