إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يتوج منتخب تركمنستان لكرة اليد للسيدات بلقب قطر الدولية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يتوج منتخب تركمنستان لكرة اليد للسيدات بلقب قطر الدولية

    منتخب تركمنستان يتوج بلقب قطر الدولية

    لكرة اليد للسيدات

    وكالة الانباء القطرية





    توج منتخب تركمنستان بطلاً لبطولة قطر الدولية الاولي لكرة اليد للسيدات، وذلك بعد فوزه على المنتخب القطري بنتيجة 25 / 19 في المباراة التي جرت بينهما اليوم على صالة المرأة بمنطقة اسباير زون التي استضافة جميع مباريات البطولة التي نظمتها لجنة رياضة المرأة القطرية وبمشاركة أربع منتخبات.
    وخلال المباراة وفي شوطها الأول عمل المنتخب القطري على مجاراة الفريق المنافس لكن فارق الخبرة بين المنتخبين كان له اثر واضح حيث أن منتخب تركمنستان كان يتمتع بقوة في خط الدفاع مع اجادته للارتداد عند امتلاك الكرة وممارسة الهجوم السريع ونتج عن ذلك خروجه متقدما في الشوط الأول بنتيجة 13 / 8.
    وفي الشوط الثاني عمل المنتخب القطري على تعديل وضعه وحاول جاهدا من أجل تحسين النتيجة وكان قريب من ذلك في كثير من الاوقات حيث وصل الفارق إلى 3 اهداف 15 /12 ولكن فارق الخبرة كان له اثر واضح في انتهاء المباراة لصالح منتخب تركمنستان بنيتجة 25 /19 ليفوز باللقب.
    وومن جهته كان المنتخب الاندونيسي قد تغلب على نظيره البحريني بنتيجة 17 / 12 في المباراة التي سبقت لقاء قطر وتركمنستان، وبانتهاء مباريات اليوم يتصدر منتخب تركمنستان البطولة برصيد 6 نقاط في المركز الأول وجاء المنتخب القطري في المركز الثاني برصيد 4 نقاط ومنتخب اندونيسيا بنقطتين ومنتخب البحرين في المركز الرابع بدون رصيد من النقاط.
    وبعد إنتهاء مباراة الختام قامت السيدة احلام سالم المانع رئيس لجنة رياضة المرأة القطرية بتتويج منتخب تركمنستان الحاصل على المركز الأول والفائز بكأس البطولة والميداليات الذهبية، وقامت السيدة لولوه المري امين سر لجنة رياضة المرأة القطرية بتتويج المنتخب القطري بالميداليات الفضية كما قام السيد فهد الخثلان رئيس وفد مملكة البحرين بتتويج منتخب اندونسيا الفائز بالمركز الثالث بالميداليات البرونزية.
    وتقدمت السيدة احلام المانع رئيسة لجنة رياضة المرأة القطرية بالشكر الى كل من ساهم في انجاح فعاليات هذه البطولة التي استضافتها ارض الدوحة على مدار 3 أيام بمشاركات منتخبات صديقة قبلت دعوة قطر بالمشاركة في البطولة التي تقام لأول مرة على مستوى السيدات.
    وقالت "إن اللجنة تهدف من اقامة مثل هذه البطولات الى رفع مستوى اللعبة لدى المنتخبات القطرية في جميع فئاتها وذلك بتوفير الاحتكاك مع منتخبات متفاوته في مستوياتها الفنية من أجل ان تقف على المدى الذي وصلت اليه المنتخبات القطرية"، مضيفة ان اللجنة ستعمل في السنوات المقبلة على تطوير فكرة هذه البطولة بدعوات منتخبات لها باع في مجال كرة اليد النسائية حتى تكون الفائدة اكبر.
    وأشارت الى أن البطولة كانت ناجحه في كل النواحي الفنية والتنظيمية وتقدمت بالشكر الى الاتحاد القطري لكرة اليد الذي كان شريك اللجنة في التنظيم من حيث الناحية الفنية كما شكرت اللجنة الاولمبية القطرية التي ظلت تساند وبقوة كل الانشطة والبطولات التي تنظمها اللجنة.
    وأشاد أندي زمزم رئيس بعثة المنتخب الاندونيسي المشارك في هذه البطولة بالمستوى التنظيمي الرائع للبطولة من قبل لجنة رياضة المرأة القطرية، وقال "إن البطولة تعد تجربة جيدة لمنتخب بلاده لانه بمشاركته في هذه البطولة التي تقام للمرة الاولى في قطر وتضم منتخبات جيدة مثل منتخب تركمنستان الذي يعد من المنتخبات المتطورة في قارة اسيا والمنتخب القطري الذي يضم عناصر جيدة".
    وتابع "أن المنتخب القطري يعتبر من المنتخبات صاحبة التصنيف الثاني في قارة آسيا بعد الدول المتطورة في هذه اللعبة مثل اليابان والصين كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية وكازخستان. وبالنظر الى فترة تكوين المنتخب القطري يعتبر قد قفز بشكل جيد ويتطور بسرعة وذلك بفضل الاهتمام الكبير الذي يناله هذا المنتخب من قبل الدولة بتوفير امكانيات متطورة مثل الصالة التي تقام عليها مباريات هذه البطولة".
    وحول حصول فريقه على المركز الثالث اكد انهم يشاركون في هذه البطولة بالصف الثاني لارتباط 3 لاعبات بالدراسة وقيام 5 لاعبات بأداء مناسك العمرة مما لم يتح لهن الحضور مع المنتخب الى الدوحة، معتبراً أن حصولهم على المركز الثالث يعد جيداً.
    ومن جابنها قالت شيخة القحطاني المدير المالي للجنة رياضة المرأة القطرية "إن البطولة جاءت ناجحة وخرجت بشكل جميل رغم انها الأولى التي تنظمها اللجنة، وكانت اجواء البطولة رائعة وجرت المنافسات في جو أخوي ولم تشهد اي سلبيات"، مشيرة إلى أن اللجنة لديها فكرة أن تستمر هذه البطولة في السنوات المقبلة لترفع من مستوى اللعبة في قطر.
يعمل...
X