إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في مجال حقوق الانسان تبادل النشطاء - بحرب الجاسوسية السوفييتية والأمريكية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في مجال حقوق الانسان تبادل النشطاء - بحرب الجاسوسية السوفييتية والأمريكية

    تبادل النشطاء في مجال حقوق الانسان
    بحرب الجاسوسية السوفييتية والأمريكية


    قام فلاديمير بوكوفسكي عام 1965 في موسكو بتنظيم مظاهرة دفاعا عن حقوق الكتاب السوفيت المحظور نشاطهم . وقد قدم في يناير/كانون الثاني عام 1971 لمؤتمر اطباء الامراض النفسية العالمي الذي عقد في مكسيكو حقائق تشهد على استخدام اطباء الامراض النفسية السوفيت لطرق ومواد ضارة ازاء الاشخاص المدانين والمغضوب عليهم من قبل السلطات السوفيتية . وتعرض بوكوفسكي في ستينات وسبعينات القرن الماضي للاضهاد من جراء ذلك . وتم عام 1976 طرده من الاتحاد السوفيتي مقابل الافراج عن زعيم الشيوعيين التشيليين لويس كورفالان.
    في 5 اكتوبلر/تشرين الاول عام 1986 تم استبدال يوري أورلوف مؤسس فريق هلسنكي وزعيمه في موسكو بعميل سوفيتي معتقل في الولايات المتحدة، وذلك عشية عقد قمة ريكيافيك بين ميخائيل غورباتشوف ورونالد ريغان.
    نشرت صحيفة "نيورك تايمز" الامريكية في 21 مايو/آيار عام 1978 نبأ اعتقال مواطنين سوفيتيين بتهمة التجسس، وهما منتسبا امانة هيئة الامم المتحدة رودولف تشيرنيايف وفالديك انجر. اما زميلهما فلاديمير زينياكين الملحق في الممثلية السوفيتية لدى الامم المتحدة فتم الافراج عنه لكونه رجلا يتمتع بالحصانة الديبلوماسية. واصدرت المحكمة الامريكية بحقهما حكما بالسجن لمدة 50 سنة لكل واحد. وتم استبدالهما عام 1979 بالمنشقين ألكسندر غينسبورغ وادوارد كوزنيتسوف ومارك ديمشيتس وفالتين موروز وغيورغي فينس.

يعمل...
X