إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحكم بالسجن مدى الحياة على الأمريكي جورج تروفيموف - بحرب الجاسوسية السوفييتية والأمريكية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الحكم بالسجن مدى الحياة على الأمريكي جورج تروفيموف - بحرب الجاسوسية السوفييتية والأمريكية

    السجن مدى الحياة والحق بالاقامة
    حرب الجاسوسية السوفييتية والأمريكية




    ادانت محكمة وكالة فلوريدا الامريكية عام 2001 جورج تروفيموف الضابط الامريكي الرفيع المستوى وحكم عليه بالسجن مدى الحياة لقاء تجسسه لصالح موسكو. وتقول صحيفة "كوميرسانت" الروسية ان اجهزة الامن الامريكية ادعت ان تروفيموف سلم الاستخبارات الروسية كميات هائلة من وثائق لها علاقة بالامن القومي للولايات المتحدة.
    وترى وسائل الاعلام ان اعترافات المنشق اوليغ كالوغين الجنرال السابق في لجنة امن الدولة بالاتحاد السوفيتي الذي وصف في المحكمة الضابط المتهم بانه زميل له ساعدت المحكمة الامريكية في اصدار هذا الحكم القاسي. اما كالوغين نفسه فادين في خيانة الدولة ادانة غيابية. وبتت محكمة موسكو بحقه في غيابه لان جنرال الاستخبارات السابق المقيم في الولايات المتحدة رفض المثول امام المحكمة الروسية، وحكمت عليه بالسجن 23 سنة. ونزعت المحكمة من كالوغين كافة الانواط الحكومية التي منح اياها خلال 40 سنة لخدمته في لجنة امن الدولة السوفيتية "كي جي بي"..وحصل كالوغين على الجنسية الامريكية ويقيم حاليا في الولايات المتحدة.
    شهد عام 2001 فضيحة تجسس اخرى لصالح روسيا والاتحاد السوفيتي حين اتهم روبرت هانسين العميل السابق في مكتب التحقيق الفيدرالي. وكتبت صحيفة "غازيتا. رو" الروسية ان هانسين كان يتعاون مع الاستخبارات السوفيتية والروسية على مدى 15 سنة وباع لموسكو ما يزيد عن 6 آلاف وثيقة سرية. وعقد هانسين صفقة مع لجنة التحقيق الامريكية واعترف جزئيا بذنبه مقابل الغاء اتهامات اخرى ضده وحكم عليه بالسجن مدى الحياة دون ان يمنح حق الطلب بالعفو. ويمضى حاليا اوقاته في السجن السري جدا بولاية فلوريدا.
    وتعتقد وسائل الاعلام ان سيرغي تريتياكوف العميل السابق في الاستخبارات الروسية الذي حصل عام 2000 على حق الاقامة في الولايات المتحدة فضح هانسين وافشى اسراره الى المخابرات الامريكية.
    صدر يوم 24 يناير/كانون الثاني في الولايات ابلمتحدة الامريكية كتاب
    " Comrad J." بقلم بيت أرلي الذي يزعم مؤلفه ان هذا الكتاب تم تأليفه على اساس حوارات دارت بينه وبين سيرغي تريتياكوف العميل الروسي السابق الذي كان قبل هروبه الى الولايات المتحدة عميلا مزدوجا وكان يتعامل مع مكتب التحقيق الفيدرالي ايضا خلال سنتين. وينقل الكتاب عن تريتياكوف قوله ان روسيا تستمر في التجسس والقيام بالاعمال التخريبية ضد الولايات المتحدة. ووصفت هيئة الاستخبارات الخارجية الروسية هذا الكتاب بانه "دعاية للخيانة".
يعمل...
X