إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وحيد سيف النجم الكوميدي المصري في ذمة الله عن عمر يناهز الــ 74 سنة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وحيد سيف النجم الكوميدي المصري في ذمة الله عن عمر يناهز الــ 74 سنة

    رحيل نجم الكوميديا المصرية .. وحيد سيف

    يعود جثمان النجم الكوميدي المصري وحيد سيف الى مسقط رأسه الاسكندرية ليوارى الثرى اليوم الأحد، بعد صراع مرير مع المرض، كان ختاما لمسيرة فنية دامت أكثر من نصف قرن.



    "أنباء موسكو"
    وكان وحيد سيف مصدرا للبسمة رغم حزن عينيه، واتسم حضوره بخفة الظل سواء بالسينما أو المسرح أو الأعمال التلفزيونية، والاسم الحقيق لوحيد سيف هو مصطفى سيد أحمد سيف، وهو من مواليد الاسكندرية في 7 يوليو/تموز 1939، وانضم في فترة شبابه إلى الفرقة التمثيلية في الإسكندرية، ثم حصل على ليسانس في قسم التاريخ.

    وعشق سيف التمثيل ودخل عوالمه بأدوار مسرحية صغيرة خلال فترة دراسته الجامعية، في عدة مسرحيات طلابية منها "شكسبير"، "حسن ومرقص وكوهين"، ثم اشترك في عروض مع مسرح الريحاني منها مسرحية "إنهم يدخلون الجنة".

    ولمع سيف برفقة كوكبة من نجوم السينما المصرية مثل عادل امام في "رجب فوق صفيح ساخن" و" رمضان فوق البركان " وسعاد حسني في فيلم "الكرنك"، وفيلم "وكالة البلح" مع محمود عبد العزيز ونادية الجندي، والفنان الراحل أحمد زكي، ومن أخر أفلامه "الفرقة 16 إجرام".

    وعلى الرغم من نجاحه السينمائي، الا أنه بقي مخلصا للمسرح، فقدم مسرحيات كوميدية عدة أهمها مسرحية "دول عصابة يابا" مع محمد نجم، و"قشطة وعسل" و"شارع محمد علي" مع الفنان الراحل فريد شوقي وشريهان.

    وبعد مسيرة فنية قاربت النصف قرن ، فارقنا وحيد بعد صراع مرير مع المرض، بعد أن تجاهلت نقابة المهن التمثيلية بمصر الحالة الصحية الحرجة للفنان الراحل، على الرغم من مناشدة بعض الفنانين من جيل الشباب للنقابة عبر صفحاتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، كما أكدت عائلة الفنان الراحل أنها تحملت تكلفة علاجه بالكامل.

    وسيدفن وحيد في مسقط رأسه الإسكندرية اليوم، أما مراسم العزاء فستقام يوم الخميس المقبل في مسجد الحامدية الشاذلية في منطقه المهندسين بالقاهرة، وسيكون عزاء مشتركا لوحيد سيف ونبيل الهجرسي، الذي توفي أمس أيضاً.

    وتوفي نبيل الهجرسي بمستشفى الأنجلو أمريكان أمس السبتـ إثر إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية بعد سنوات طويلة قضاها في العمل بالفن في السينما والمسرح والتليفزيون، حيث شارك في أعمال شهيرة بينها "أصل وصورة" و"أنا ومراتي وجوزها" و"الصعلوكة" و"الطرطور" و"مقالب محروس" وغيرها.

  • #2
    رد: وحيد سيف النجم الكوميدي المصري في ذمة الله عن عمر يناهز الــ 74 سنة

    رحمهما الله و أحسن مثواهما .آمين.

    تعليق

    يعمل...
    X