إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في كلية الطب بدمشق مخبر للمهارات السريرية ومكتبة الكترونية للمساهمة في تطوير العملية التعليمية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في كلية الطب بدمشق مخبر للمهارات السريرية ومكتبة الكترونية للمساهمة في تطوير العملية التعليمية

    مخبر للمهارات السريرية ومكتبة الكترونية
    للمساهمة في تطوير العملية التعليمية في كلية الطب

    دمشق - سانا
    افتتح اليوم في كلية الطب بجامعة دمشق مخبر للمهارات السريرية ومكتبة إلكترونية لطلاب وأساتذة الكلية للمساهمة في تطوير العملية التعليمية في الكلية.
    ويتيح المخبر فرصة التدريب العملي لطلاب السنوات الأولى في الكلية لاكتساب مهارات على كيفية إجراء الفحوصات السريرية للمرضى فيما توفر المكتبة المزودة بنحو (25) جهاز حاسب إلكتروني الولوج المجاني لشبكة الإنترنت للاستفادة من الأبحاث والدراسات العلمية والطبية العالمية.
    وقال الدكتور وائل معلا رئيس الجامعة في تصريح لوكالة سانا إن مخبر المهارات سيخدم العملية التعليمية والبحثية في الكلية من خلال التدريب السريري على مجسمات قبل انتقال الطلبة إلى ممارسة الفحص السريري على المرضى الحقيقيين لافتاً إلى أن المكتبة الإلكترونية للكلية ستتبع بافتتاح مكتبات إلكترونية أخرى في كليات الجامعة بهدف الاستفادة من المكتبات الإلكترونية العالمية التي تعمل الجامعة على الاشتراك فيها وتأمين الأبحاث والدراسات التي تنشرها لخدمة العملية التعليمية والبحثية للطلاب والباحثين في الجامعة.

    وأوضح معلا أن الجامعة بصدد إنشاء مركز لبحوث سياسات التعليم العالي بالتعاون مع جامعة "كاسل" الألمانية يكون متخصصاً بقياس رضا الطلاب عن الجامعة قبل التخرج يعبر عنه بالفرق بين توقعاتهم وما حصلوا عليه من علوم ومهارات خلال حياتهم الجامعية وذلك أسوة بالجامعات العالمية.
    وقال الدكتور سامح عيسى رئيس قسم العينية بكلية الطب إن المخبر سيوفر للطلبة حاجتهم من التدريب السريري على المجسمات واكتساب المهارة الفردية والعلمية تجنباً للحرج مستقبلاً أثناء إجراء الفحوص السريرية الحقيقية.
    وأعرب أيهم صوان طالب في السنة الخامسة بالكلية عن أمله في أن تسهم المكتبة في توفير المواد والمراجع الطبية والعلمية وأن تعمل الجامعة على رفع سوية وسرعة خدمة الإنترنت بالكلية وان تخصص كل طالب بحساب خاص لموقعها الإلكتروني يمكنه من تصفح مواقع المكتبات العالمية على ان تتحمل الجامعة نفقات الاشتراك في هذه المكتبات.
    بدوره لفت سامر مطر طالب سنة خامسة بكلية الطب إلى وجود نقص في ساعات التدريب العملية والسريرية لطلاب الكلية الذين يصل بعضهم إلى سنوات متقدمة دون اكتساب المهارات العلمية والسريرية المطلوبة بسبب كثرة المواد النظرية وطول محاضراتها على حساب التدريب العملي معبراً عن الأمل في أن يسهم مخبر المهارات في سد هذه الثغرة في العملية التعليمية بالكلية.
    شارك في الافتتاح الدكتور فواز الأسعد عميد الكلية وأساتذتها.


  • #2
    رد: في كلية الطب بدمشق مخبر للمهارات السريرية ومكتبة الكترونية للمساهمة في تطوير العملية التعليمية

    كل ما من شأنه تطوير العملية التعليمية فخر لجامعاتنا و بلدنا ...

    بالتوفيق ان شاء الله...

    تعليق

    يعمل...
    X