إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ينافس فيلم بن لادن بقوة على جوائز أوسكار

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ينافس فيلم بن لادن بقوة على جوائز أوسكار



    الفيلم ينافس بقوة على جوائز أوسكار
    فيلم بن لادن يعتمد على روايات شخصية
    لوس انجيليس - نفت مخرجة وكاتب سيناريو فيلم يدور حول العملية العسكرية الأميركية التي أسفرت عن مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن أنهما طلبا الحصول علي وثائق سرية من أجل الفيلم ولكن أوضحا أنهما أجريا مقابلات مع ضابطة في وكالة المخابرات المركزية وغيرها ممن شاركوا في ملاحقة زعيم القاعدة لنحو عقد من الزمان.
    وقالت كاثرين بيجلو، مخرجة الفيلم لمحطة "إيه.بي.سي" الإخبارية في مقابلة: "اعتمد "الفيلم" بالكامل على روايات أفراد، لذا ينتابك شعور بالحيوية والتقارب الشخصي... وهو أمر مثير جدا لصانع الفيلم".
    وذكرت بيجلو وكاتب السيناريو مارك بول في مقابلة مع برنامج "نايتلاين" أن خطتهم الأصلية كانت عمل فيلم عن محاولات البحث الفاشلة عن بن لادن في جبال "تورا بورا" في افغانستان خلال الغزو الذي قادته الولايات المتحدة هناك في 2001.
    ولكن سريعا ما تغيرت خططهم عقب إعلان الرئيس الأميركي باراك أوباما في مايو/ أيار أن وحدة من القوات البحرية الخاصة قتلت بن لادن في منزل في باكستان.
    وقال بول: "رفعت سماعة الهاتف وبدأت اتصالا بمصادر وسؤالها عما لديها من معلومات وتعريفي بآخرين والدق على الأبواب وتعاملت مع الموضوع بشكل شامل قدر استطاعتي".
    وقال: "بالتأكيد جمعت كما كبيرا من المعلومات، لكن لم أطلب معلومات سرية قط، وعلى حد علمي لم أحصل قط على مثل هذه المعلومات".
    وارجيء عرض الفيلم الذي يعد منافسا قويا على ترشيحات جوائز أوسكار إلى ديسمبر/ كانون الأول بعدما اثير جدلا حوله في عام الانتخابات في الولايات المتحدة.
    ونفى اميرال أميركي أشرف على العملية السرية في مايو مزاعم بأن إدارة أوباما رتبت من أجل لقاءات خاصة لبيجلو وبول مع مسؤولين بارزين اثناء اجراء الابحاث الخاصة بالفيلم.
    ويروي الفيلم مطاردة بن لادن من خلال أعين ضابطة شابة في وكالة المخابرات المركزية تقوم بدورها الممثلة جيسيكا شاستن والتي ساهمت في العثور عليه. ويظهر أوباما بشكل عابر في الفيلم.
    وقال بول: "بعد شهرين من بدء الأبحاث الخاصة بالفيلم سمعت عن امرأة ضمن الفريق لعبت دورا كبيرا... ذهبت إلى جلال اباد وكانت مع الوحدة الخاصة ليلة الغارة".
    وقالت بيجلو إن بعض كلمات الحوار منقولة حرفيا من مقابلاتها مع ضابطة المخابرات وآخرين والبعض الآخر موظف دراميا.
    وبيجلو مخرجة فيلم "خزانة الألم" الفائز بجائزة أوسكار أحسن فيلم في عام 2008 ويصور فريق إبطال مفعول متفجرات من الجيش الأميركي أبان الحرب العراقية.
يعمل...
X