إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بسبب أحداث غزة فنانين غاضبين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بسبب أحداث غزة فنانين غاضبين


    فنانون غاضبون من أحداث غزة




    القاهرة - مع تصاعد أحداث العنف في غزة وإزدياد الهجمات الإسرائيلية والتي أثارت معها ردود أفعال قوية، أدان فنانون مصريون التصعيد الوحشي ضد المدنيين في غزة، وعبروا عن أرائهم ومخاوفهم وحزنهم لما يحدث في غزة.

    فقد أكد المخرج السينمائي خالد يوسف أنه يجب على الرئيس "أوباما" أن يدين هذا العنف الإسرائيلي بأفعال لا أقوال خاصة وأن ما يحدث في غزة يعتبر هو الاختبار الأول له بعد فوزه بفترة رئاسية جديدة.

    وعبر "خالد" عن استيائه من هذا الهجوم الوحشي الذي أخذ ضحيته أطفال أبرياء تعرضوا للقتل بطريقة وحشية على يد العدوان الإسرائيلي، مؤكدا على ضرورة أن يكون لمصر دور في وقف هذا العدوان الإسرائيلي على غزة وعليها أن تتدخل سريعا خاصة وأن هذا القصف المستمر من شأنه أن يضر بمصر في الوقت الذي يتجه فيه الفلسطينيون إلى سيناء وتتواجد بها أعداد كبيرة وهو ما يمكن أن يدخلنا في حالة حرب.

    كذلك استغلت الفنانة "يسرا" تواجدها بمهرجان الدوحة السينمائي الدولي، وأكدت على ضرورة أن يقوم الرئيس "أوباما" باتخاذ قرارات قوية وفعالة وأن يتدخل لحل هذا العنف الذي تواجهه غزة خاصة وأن أمريكا دائما ما تدعو للسلام و تطالب بأن يسود السلام والأمن العالم كله.

    وقد أكدت "يسرا" على تضامنها مع الشعب الفلسطيني، وأنها ترفض تماما ما يتعرض له الأطفال الذين لا ذنب لهم رافضة قتل الأبرياء العزل بقطاع غزة من جراء الهجمات الإسرائيلية.

    وأعلنت الفنانة "إلهام شاهين" تضامنها مع شعب غزة ورفضها لتلك الهجمات العنيفة الذي يتعرضون لها من الإسرائيليين، مؤكدة على ضرورة أن يكون هناك حل لوقف هذا العنف الإسرائيلي على غزة وحماية الأطفال والأبرياء اللذين يتعرضون للقتل كل يوم .

    وأكدت أن ما يحدث في غزة إهانة للوطن العربي جميعا والذي يتوجب عليه أن يتحد معا لإنقاذ غزة مما تتعرض له من قبل العدوان الإسرائيلي.

    بينما عبر الفنان "أحمد عيد" عن حزنه لما يحدث في غزة والذي نتج عنه قتل العديد من الأطفال الأبرياء اللذين راحوا ضحية الهجمات الإسرائيلية الغير مبررة.

    ووسط متابعته لأحداث غزة، فقد هاجم "عيد" المرشح الرئاسي السابق "عمرو موسى" من خلال موقع تويتر حيث كتب على صفحته ردا على دعوة "موسى" لجامعة الدول العربية بضرورة إتخاذ إجراءات تتناسب وخطورة هذا العدوان الإسرائيلي على غزة "ولما ضربوا غزة بالقنابل الفسفورية وقتلوا 1500 فلسطيني في 2008 كنت سيادتك أمين مكتبة ساعتها".

    وأضاف "عيد" إن ما يحدث في غزة يثير مخاوف المصريين حيث أن ما يحدث من هجمات إسرائيلية في غزة قد يصل إلى سيناء وهو ما يستدرج البلد إلى حالة حرب.

    بينما اختارت الفنانة "دوللي شاهين" أن تعلق على أحداث غزة من خلال حسابها الخاص بموقع الفيس بوك، حيث عبرت عن إستيائها مما يحدث ضد الأطفال في غزة حيث كتبت "إزاى طفل فلسطينى بطل يقاوم بحجر وبدمه وبإيمان، وعلى شماله كنيسة وعلى يمينه جامع، وربنا شايفه ومعه وبيحبه ويشعر به، وإحنا قاعدين نتفرج.. غزة لن تركع !" .

    وكان ذلك هو ما فعلته أيضا الفنانة الأردنية "صبا مبارك" والتي اختارت تويتر وسيلة لتعبر بها عن حزنها ضد ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جراء القصف الإسرائيلي المتوحش حيث كتبت "غزة فجر اليوم... ومحطات فضائية تتاجر بالدم الوطنى" .

    وعلق المطرب "راغب علامة" على أحداث غزة من خلال موقع التواصل الإجتماعي تويتر حيث قام بكتابة "غارات وقتل للمدنيين وللأطفال... العالم العربي يغلي والأبرياء دائماً هم الذين يدفعون الثمن" .

    وأكد "راغب" على أن العالم العربي حاليا يعاني من حروب وقتل يدفع ثمنها الأطفال والأبرياء، وما يحدث في سوريا وما تتعرض له غزة شئ مؤسف يثير غضب العالم جميعا ويجب وقف هذا العنف الذي تتعرض له الدول الشقيقة. "وكالة الصحافة العربية"
يعمل...
X