إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يناقش اتحاد كرة القدم واقع اللعبة وآلية تنظيم دوري المحترفين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يناقش اتحاد كرة القدم واقع اللعبة وآلية تنظيم دوري المحترفين

    اتحاد كرة القدم يناقش واقع اللعبة وآلية تنظيم دوري المحترفين

    دمشق-سانا
    ناقش أعضاء اتحاد كرة القدم في مؤتمرهم السنوي العام الذي عقد أمس في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق عددا من المقترحات المتعلقة بنشاطات الاتحاد وفي مقدمتها الطريقة التي سيلعب بها دوري المحترفين الموسم القادم وعدد الفرق المشاركة به إضافة إلى مناقشة لائحة الاحتراف وانتقال اللاعبين والعقود الموقعة بين الأندية واللاعبين.
    وأكد رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة أهمية استمرار النشاط الرياضي في ملاعبنا وصالاتنا الرياضية وإقامة النشاطات المحلية بشكل منتظم ومواصلة المشاركة في البطولات الخارجية مبينا أهمية إقامة بطولة الدوري هذا الموسم.
    وأشار جمعة إلى أن المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام سيدرس المقترحات المقدمة من أعضاء المؤتمر وسيتكفل بتغطية نفقات تنقلات الفرق التي ستشارك في دوري المحترفين اضافة إلى اجور التحكيم وإقامة اللاعبين.
    من جهته بين رئيس اتحاد الكرة صلاح رمضان أنه رغم الظروف الحالية فقد تمكن منتخبا الناشئين والشباب من التأهل إلى النهائيات الآسيوية منوها بالمستوى الذي ظهر به منتخب الناشئين في النهائيات التي أقيمت مؤخرا في إيران بينما سيدخل منتخبنا الشاب النهائيات المقررة في الإمارات الأسبوع القادم بمعنويات مرتفعة.
    وقدم أعضاء المؤتمر مقترحات عدة حول الطريقة الأمثل لانطلاق دوري المحترفين ليستقروا في النهاية على ثلاثة مقترحات الأول يدعو إلى إلغاء فكرة الهبوط ورفع عدد الأندية التي ستلعب في دوري المحترفين إلى 18 ناديا وحصل على 34 صوتا من أصل 61 بينما تضمن المقترح الثاني إقامة دوري من مرحلة واحدة يضم الفرق التي هبطت الموسم الماضي من دوري المحترفين وعددها أربعة إضافة إلى الناديين الذين حلا بالمركز الثاني في دوري الدرجة الثانية وفي نهاية الدوري يصعد ناديان إلى دوري المحترفين وتهبط أربعة أندية ليصبح عدد الأندية المشاركة في دوري المحترفين 16 ناديا وحصل على 23 صوتا أما المقترح الثالث برفع عدد الأندية إلى 20 ناديا فحصل على أربعة أصوات فقط.
    ووافق أعضاء المؤتمر بالإجماع على اقتراح إيقاف نشاط دوري الدرجة الثانية والدرجة الثالثة لموسم 2012/2013 على ان تنحصر المنافسة على لقب مسابقة كأس الجمهورية بين الفرق المشاركة في دوري الدرجة الأولى كما وافقوا على إقامة دوري تصنيفي لأندية الدرجة الثانية والثالثة مع انطلاق موسم 2013/2014/.
    وفي ختام المؤتمر أوضح رمضان أن اتحاد اللعبة سيرفع المقترحات التي توصل اليها المؤتمرون إلى المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام لدراستها واتخاذ القرار المناسب مضيفا ان القرار الذي سيتخذ سيطبق لموسم واحد فقط.
    يشار إلى أنه شارك في المؤتمر مندوبو اللجان الفنية لكرة القدم في جميع المحافظات ومندوبو أندية الدرجة الأولى والدرجة الثانية ومندوب واحد عن كل رابطة من المدربين والحكام واللاعبين المحترفين.
يعمل...
X