إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تعتبر المعكرونة الإيطالية الأكثر استفادة من الأزمة الاقتصادية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تعتبر المعكرونة الإيطالية الأكثر استفادة من الأزمة الاقتصادية


    المعكرونة الإيطالية الأكثر استفادة من الأزمة الاقتصادية

    تعتبر المعكرونة "طبق الأزمة بحق"، فصناعة المعكرونة هى الأكثر نمواً خلال الازمة الاقتصادية، مع ازدياد الصادرات بنسبة 7% والاستهلاك الداخلي بنسبة 4% مقارنة بالعام الماضي.
    وأفادت بيانات صادرة عن اتحاد المزارعين الايطاليين "كولديريتي" نشرتها وكالة الأنباء الإيطالية "آكي" أنه من المرتقب أن "ترتفع الكمية المستهلكة للمعكرونة داخلياً بنسبة 4%، فى حين أن الاتجاه العام في استهلاك المنتجات الغذائية يشير الى تراجع بنسبة 3%".
    وتقدم المعكرونة يوميا على طاولة 10 ملايين إيطالي يستهلكون حوالي مليون ونصف مليون طن سنوياً منها، أي ما قيمته 3.6 مليار دولار، وفقا للمصدر ذاته.
    ولفت الاتحاد الى أن المعكرونة التي تعدّ طعام الإيطاليين المفضّل أصبحت المنتج الرئيسي للتغذية عند الايطاليين خلال الأزمة. كما أن الايطاليين "أوّل المستهلكين لها في العالم، بعد أن استهلكوا العام الماضي نحو 26 كيلوغراماً للشخص الواحد ما يعادل 3 أضعاف الكمية التي يستهلكها المواطن الأمريكي أو اليوناني أو الفرنسي، و5 أضعاف ما يستهلكه الألماني أو الإسباني، و16 ضعف ما يستهلكه الياباني".
    كما أن إيطاليا ليست رائدة فقط في استهلاك المعكرونة بل و في مجال إنتاجها أيضاً، مع العلم أن "25% من الأطباق المستهلكة في العالم صنعت في إيطاليا"، وفقا لـ"يو بي أي".
يعمل...
X