Announcement

Collapse
No announcement yet.

مشاكل عايدة فهمي في المسرح الكوميدي وزير الثقافة يتدخل لحلها

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • مشاكل عايدة فهمي في المسرح الكوميدي وزير الثقافة يتدخل لحلها

    وزير الثقافة يتدخل لحل مشاكل عايدة فهمي في المسرح الكوميدي




    عايدة فهمى

    كتب جمال عبد الناصر


    وافق الدكتور صابر عرب وزير الثقافة على الاجتماع مع أعضاء المكتب الفنى بفرقة المسرح الكوميدى، للاستماع لمشكلاتهم الخاصة بالفرقة، والتى عبروا عنها من خلال مذكرة رسمية وجهت للدكتور خالد عبد الجليل رئيس قطاع الإنتاج الثقافى، وحدد وزير الثقافة يوم الثلاثاء المقبل بعد العيد مباشرة للاجتماع بالفرقة.

    وجاء فى المذكرة التى وقع عليها مجموعة من أعضاء المكتب الفنى للفرقة اتهامات موجهة للفنانة عايدة فهمى مدير الفرقة، حيث تحرص على الانفراد بالقرار والرغبة فى الإقصاء المتعمد لهم، بالإضافة إلى عدم الشفافية فيما يخص إنتاج الأعمال الفنية، أو ميزانية تلك الأعمال، وأوجه الصرف، رافضة إطلاع أى من أعضاء المكتب الفنى على ما يخص هذه الأعمال.


    كما سبق وتقدم سيد الشرويدى على درجة فنان قدير عضو المكتب الفنى باستقالته اعتراضا منه على عدم عقد أى اجتماع للمكتب الفنى لأكثر من شهر، بالرغم من وجود تحضيرات لعمل مسرحى من المفترض عرضه على أعضاء المكتب الفنى، حيث تم عقد الاجتماع الأول فى 23 / 6 الماضى، والاجتماع الثانى فى 26 / 6، والثالث فى 12 /9، أى بعد الاجتماع الثانى بشهرين ونصف، وهى الفترة التى تمت فيها الموافقة، وإنتاج وافتتاح مسرحية "طقاطيق جحا"، ليصبح الأمر واقعا.


    ويواصل أعضاء المكتب الفنى سرد مشاكلهم، حيث تفاجأوا باتفاق مدير المسرح على العرض القادم دون مشورة المكتب الفنى، والاتفاق مع المخرج هانى مطاوع على إخراج نص مسرحى مرفوض من أحد أعضاء لجنة القراءة وعضو المكتب الفنى.


    واتهم أعضاء المكتب الفنى الفنانة عايدة فهمى بإرهاب أى معارض لها، من خلال إتباعها سياسة الصوت المرتفع، ومهاجمتهم بألفاظ نابية.


    وأكد أعضاء المكتب الفنى على عدم وجود خطة واضحة للإنتاج فى الفرقة التى تدار بعشوائية، مع عدم الاهتمام بتطوير المسرح وإدارته، وإهمال الكثير من المشاريع والاقتراحات المقدمة لتطوير أداء المسرح، والمحاباة، وفرض بعض الممثلين على الأعمال الفنية، وكذلك فى اختيار المخرجين، حيث تم اختيار نفس المخرج ونفس الممثلين لعرضين مسرحيين متتالين يفصل بينهما عرض مسرحى واحد.


    كما التقى أعضاء المكتب الفنى رئيس البيت الفنى للمسرح الجديد الفنان ماهر سليم، واتفقوا معه على منع عايدة فهمى من اتخاذ أى قرار يخص الأعمال الفنية، لحين البت فى الخلافات بينهم، لأن وضع هذه العروض لن يكون قانونيا.
Working...
X