إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السائق الفرنسي رومان غروجان يريد التخلص من العقد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السائق الفرنسي رومان غروجان يريد التخلص من العقد


    فورمولا 1: غروجان يريد التخلص من العقد




    مدير لوتوس-رينو، إيريك بوييه يقول إن ما حصل للسائق الفرنسي رومان غروجان خلال جائزة اليابان الكبرى لسباقات فورمولا واحد جاء نتيجة مبالغته في الحذر.



    يونغام – تعهد سائق لوتوس- رينو الفرنسي رومان غروجان بأن يقوم بكل ما هو ممكن من أجل تجنب ارتكاب خطأ آخر على خط الانطلاق، وذلك بعد الانتقادات التي طالته الأحد الماضي خلال جائزة اليابان الكبرى لسباقات فورمولا واحد بسبب اصطدامه بالأسترالي مارك ويبر "ريد-بول رينو".

    ودخل غروجان الأحد الماضي على حلبة سوزوكا بمشادة كلامية حامية مع ويبر، بعد أن أجبر سائق ريد بول-رينو على الانسحاب منذ اللفة الأولى وقد جاء هذا الحادث، بعد أن اضطر السائق الفرنسي للغياب عن سباق إيطاليا بسبب العقوبة التي فرضت عليه نتيجة الحادث الكبير الذي تسبب به عند انطلاق جائزة بلجيكا.

    وغرم غروجان بحرمانه من المشاركة في سباق مونزا وبدفع مبلغ 50 ألف يورو بعدما رأى مراقبو سباق بلجيكا أنه كان السبب في الحادث الذي حصل عند الانطلاق وتسبب بانسحاب ثلاثة سائقين آخرين.

    واعتبر مراقبو السباق أن غروجان ارتكب "خطأ فادحا نجم عن خطأ في التقدير ما تسبب بخروج أثنين من السائقين المنافسين على لقب البطولة".

    وتسبب غروجان بخروج متصدر ترتيب العالم الأسباني فرناندو الونسو "فيراري" والبريطاني لويس هاميلتون "ماكلارين-مرسيدس"، إضافة إلى المكسيكي سيرخيو بيريز "ساوبر-فيراري"، كما أجبر زميل الأخير الياباني كاموي كوباياتشي على الدخول لمرآب فريقه من أجل استبدال الجانح الأمامي فخرج في المركز الأخير، بعد أن حقق أفضل نتيجة له في التجارب التأهيلية بانطلاقه من المركز الثاني.

    اما بالنسبة لحادث سوزوكا الذي أثار حفيظة إداريي ريد بول-رينو، حيث اعتبروا قيادة السائق الفرنسي "غير مقبولة"، فبرره الأخير بأنه كان يحاول تجنب الاصطدام ببيريز قائلا: "منذ سباق سنغافورة "المرحلة الرابعة عشرة" وأنا أحاول فعلا أن أكون حذرا عند الانطلاق وشعرت بإحباط كبير جدا لأني كنت طرفا في حادث اليابان".

    وواصل غروجان الذي يقدم موسما جيدا، اذ صعد لمنصة التتويج ثلاث مرات وحل رابعا مرة، لكنه انسحب من خمسة سباقات واستبعد عن واحد نتيجة اخطائه: "عندما اقتربنا من المنعطف الأول كان تركيزي منصبا على سيرخيو المتواجد إلى يساري لكي اتجنب الاحتكاك به… لم أتوقع أن يكون فارق السرعة بيني وبين ويبر كبيرا إلى هذه الدرجة لحظة الكبح عند المنعطف، فاصطدمنا".

    وبدوره رأى مدير لوتوس-رينو ايريك بوييه أن السائقين المنافسين يسعون للاستفادة من حذر غروجان ويدفعونه إلى الخطأ، معتبرا أن ما حصل مع الفرنسي في السباق الأخير جاء نتيجة مبالغته في الحذر.

    وأضاف: "كان بإمكاننا أن نرى خلال سباق سنغافورة، حين عاد رومان من إيقافه لسباق واحد، أن هناك بعض السائقين الذين سعوا لوضعه تحت ضغط كبير عند الانطلاق في سوزوكا، رومان ارتكب خطأ صغيرا في تقدير موقعه مقارنة مع مارك "ويبر"… لقد جلسنا معا وتحدثنا بالمسألة، نحن نعلم ما يجب القيام به… اعتقد أنه حاول في سنغافورة وسوزوكا أكثر من اللزوم من أجل البقاء بعيدا عن المشاكل، وكان المفعول في السباق الأخير معاكسا لما كان يأمله".
يعمل...
X