إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يشاركون بالاختبار النهائي الجمعة أوائل الأولمبياد العلمي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يشاركون بالاختبار النهائي الجمعة أوائل الأولمبياد العلمي

    أوائل الأولمبياد العلمي يشاركون بالاختبار النهائي الجمعة
    دمشق - سانا
    يشارك 58 شاباً وشابة من الأوائل بالأولمبياد العلمي السوري في مواسمه الثلاثة الأخيرة باختبارات نهائية يوم الجمعة المقبل بالمعهد العالي للعلوم والتكنولوجيا لانتقاء الفرق الوطنية السورية الثلاثة التي ستمثل سورية في الأولمبيادات الدولية القادمة بمواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء.
    وأكد رئيس الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري عماد العزب أن المشاركين بالاختبارات النهائية سيتوزعون على 16 مشاركاً ومشاركة بالرياضيات 23 بالفيزياء 19 بالكيمياء وسيشكل الأوائل منهم بهذه الاختبارات قوام الفرق الوطنية للأولمبياد العلمي السوري.
    وبين العزب أن المدة الزمنية للاختبارات العلمية النهائية 4 ساعات وهي اختبارات نظرية بالمواد الثلاث تشمل أسئلة مستقاة من معلومات الطلاب التي درسوها في مناهجهم إضافة إلى المحاضرات التدريبية التي تلقوها عبر القناة التربوية الفضائية والجامعة الافتراضية وتحاكي أسئلة الاولمبيادات العلمية الدولية.
    وسبق للهيئة إقامة التصفيات النهائية للأولمبياد على مستوى سورية مطلع العام الحالي وانتقاء الأوائل فيها حيث تم إخضاعهم مع أوائل العامين الماضيين لعمليات تأهيل علمية واسعة بدأت بالملتقى العلمي الذي أقيم لهم في المعهد على مدى أسبوع كامل تبعته مراحل تحضيرية مختلفة راعت ظروف التوزع الجغرافي للمشاركين في مختلف المحافظات حيث تم التواصل معهم علمياً من خلال المحاضرات التي كانت تقدم لهم بطريقة مبرمجة عبر القناة التربوية والجامعة الافتراضية.
    وتأتي هذه الاختبارات في إطار التحضيرات العلمية التي تقوم بها الهيئة للوصول إلى الانتقاء الأفضل والأمثل لأعضاء الفرق الوطنية التي ستمثل سورية بالمواد الثلاث في الصيف القادم على الصعيدين العربي والعالمي.

  • #2
    رد: يشاركون بالاختبار النهائي الجمعة أوائل الأولمبياد العلمي

    بالتوفيق انشاء الله ,,,,

    شكرا عالخبر و سننتظر النتائج ,,,

    تعليق

    يعمل...
    X