إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السينمائي بسام حسين حفل تأبين للمخرج في طرطوس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السينمائي بسام حسين حفل تأبين للمخرج في طرطوس





    حفل تأبين للمخرج السينمائي بسام حسين

    في طرطوس
    طرطوس - سانا
    أقامت محافظة طرطوس وأسرة الشهيد المخرج السينمائي بسام محي الدين حسين اليوم حفل تأبين للشهيد بمناسبة مرور أربعين يوماً على استشهاده بعد أن اغتالته المجموعات الإرهابية المسلحة قرب منزله في بلدة جديدة عرطوز بدمشق.
    وأوضح أحمد إبراهيم رئيس النادي السينمائي في محافظة طرطوس أن الشهيد حسين وغيره من الكوادر والكفاءات الوطنية الذين اغتالتهم خفافيش الظلام هم شعلة تضيء لنا طريق المجد والفخار مشيراً إلى أن الشهيد كان عضواً مهماً في المجلس الأعلى لرعاية الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية وقدم أعمالاً فنية تركت بصمة في جدار الزمن ستذكرها الأجيال القادمة.
    بدوره أشاره مظهر حسين شقيق الشهيد إلى أن الشهيد حسين تميز بحبه لوطنه وإخلاصه وامتلاكه طاقة نشاط وحيوية واستعداده لتقديم الخدمة والعون للجميع مبيناً أن كل من عرف الشهيد يلاحظ تواضعه واحترامه لجميع الناس.
    وأكد شقيق الشهيد أن شهداء الوطن الذين قضوا برصاص المجموعات الإرهابية المسلحة هم شهداء الوحدة الوطنية التي الفها السوريون منذ عدة قرون لافتاً إلى أن جميع الشرفاء في هذا الوطن هم أهل الشهيد.
    بدوره بين الشيخ منير ديب إمام جامع علي بن أبي طالب أن الشهيد أضاء في أعماق من عرفه الأمل والصمود والاعتزاز مؤكداً أن سورية أرض الشرفاء والأحرار المقاومين والصامدين وأرض التسامح والتآخي والشرائع والأديان السماوية لم ولن تكون يوماً ساحة للمتآمرين والقتلة والمجرمين وأن سورية ستصل إلى بر الأمان بشعبها العظيم وجيشها الوطني وقيادتها.
    وتخلل حفل التابين إلقاء قصيدة شعرية للشاعر نزار عبود مهداة لروح الشهيد إضافة إلى عرض مقتطفات من فيلم القناع وهو فيلم روائي قصير يعد من أبرز الأعمال الفنية للشهيد ومن إنتاج المؤسسة العامة للسينما.
    يذكر أن بسام محي الدين حسين من مواليد مدينة طرطوس عام 1955 حائز ماجستير آداب في الإخراج السينمائي والتلفزيوني بدرجة جيد جداً من الأكاديمية الوطنية للمسرح والفنون السينمائية كريستيو سرافوف في بلغاريا حيث عمل في المؤسسة العامة للسينما منذ عام 1984 وكعضو نقابة الفنانين السوريين إضافة إلى كونه عضواً في المجلس الأعلى لرعاية الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية التابع لوزارة التعليم العالي ومؤسس جميعة أسيريا ثقافة وفن الهادفة إلى خلق حالة تواصلية مع جيل الشباب ثقافياً وفنياً وأدبياً.
    حضر الحفل نزار اسماعيل موسى محافظ طرطوس وياسر ديب رئيس مجلس المحافظة وعلي حماد نائب المحافظة وفعاليات رسمية وشعبية ودينية.
يعمل...
X