إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بدء أعمال الملتقى السوري التركي لأمراض القلب في جامعة حلب بمشاركة 400 طبيب من البلدين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بدء أعمال الملتقى السوري التركي لأمراض القلب في جامعة حلب بمشاركة 400 طبيب من البلدين

    بمشاركة 400 طبيب من سورية وتركيا
    بدء أعمال الملتقى السوري التركي لأمراض القلب في جامعة حلب


    حلب - سانا
    بدأت على مدرج كلية الطب بجامعة حلب اليوم أعمال الملتقى السوري التركي الثاني لأمراض القلب الذي تقيمه الجامعة بالتعاون مع رابطة أمراض القلب التركية وفرع نقابة الأطباء بمشاركة400 طبيب مختص من كلا البلدين.
    وقال الدكتور عابد يكن نائب رئيس جامعة حلب لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا إن أهمية المؤتمر تكمن في تحقيق التواصل العلمي بين الأطباء في سورية وتركيا والاستفادة من الخبرات وتبادل المعلومات لافتاً إلى حرص الجامعة على إقامة نشاطات علمية تساهم في تعزيز علاقاتها مع الجامعات والمؤسسات البحثية.
    واستعرض الدكتور يكن اهم المشاريع العلمية والبحثية المنفذة بالتنسيق مع جامعة غازي عينتاب التركية في المجالات التعليمية والطبية والصحية في الجامعتين ومشافيها مبيناً أهمية تبادل الزيارات والوفود العلمية بين الجانبين بما يعزز العلاقات ويرتقى بمستواها إلى مجالات أوسع.
    بدوره نوه الدكتور فخر الدين كوش نائب رئيس جامعة غازي عينتاب بتطور العلاقات بين جامعتي حلب وغازي عينتاب والتعاون المتميز بينهما في مجالات تعليم اللغتين العربية والتركية والتواصل الطبي.
    وتحدث كل من الأطباء تشيتين اورول نائب رئيس الرابطة التركية لأمراض القلب وحسان مؤذن من فرع نقابة الأطباء بحلب ومحمد اكسوي رئيس قسم أمراض القلب في جامعة غازي عينتاب ومحمود ماردنلي رئيس شعبة أمراض القلب بجامعة حلب ووليد بساطة منسق المؤتمر ورئيس اللجنة القلبية في فرع نقابة الأطباء بحلب عن أهمية الملتقى ودوره في توثيق التواصل وتبادل الخبرات والتجارب بين المشاركين من خلال الاطلاع على آخر ما توصلت إليه العلوم في المجال الصحي والطبي للارتقاء بالمستوى العلمي والمهني لأطباء القلب في سورية وتركيا وتحسين مستوى الرعاية الطبية والصحية في المشافي والمؤسسات الطبية.
    وتناولت المحاضرات التي ألقاها مجموعة من الأطباء مرض فرط التوتر الشرياني ولاسيما عند مرضى السكري واسبابه وطرق الوقاية منه وطرق استعمال مضادات وأدوية تخفيض الكوليسترول والاختلاطات الخطيرة الناجمة عنها.
    ويتابع الملتقى أعماله على مدار يومين بمحاضرات عدة عن طرق معالجة فرط التوتر الشرياني والوقاية القلبية الوعائية وأمراض الشرايين.
    يذكر أن الملتقى السوري التركي الأول لأمراض القلب عقد في جامعة غازي عينتاب خلال شهر نيسان من العام 2009 وشارك فيه 150 طبيباً سورياً متخصصاً من جامعة حلب والرابطة السورية لأمراض القلب.
يعمل...
X