إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المخرج إسماعيل عبد الحافظ (15 مارس 1941 - 13 سبتمبر 2012 - صاحب ليالي الحلمية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المخرج إسماعيل عبد الحافظ (15 مارس 1941 - 13 سبتمبر 2012 - صاحب ليالي الحلمية

    إسماعيل عبد الحافظ


    من ويكيبيديا
    إسماعيل عبد الحافظ
    الجنسية علم مصر مصر
    الميلاد 15 مارس 1941
    كفر الشيخ، مصر
    الوفاة 13 سبتمبر 2012 (العمر: 71 عاماً)
    باريس
    سنوات العمل 1964 - 2012
    الأبناء محمد

    إسماعيل عبد الحافظ (15 مارس 1941 - 13 سبتمبر 2012

    [1]) هو مخرج مصري ويعد من أبرز مخرجي الدراما التليفزيونية في العقود الأخيرة. عبد الحافظ من الجيل الثاني لمخرجي الدراما المصرية مع يحيى العلمي ومحمد فاضل، وقد شكل ثنائيًا ناجحًا مع السيناريست الراحل أسامة أنور عكاشة الذي أخرج له عدة مسلسلات تليفزيونية[2].

    ولد عبد الحافظ بمحافظة كفر الشيخ، وتخرج من كلية الآداب قسم لغات شرقية بجامعة عين شمس عام 1963 بتقدير جيد جداً مع مرتبة الشرف. رفض العمل معيدًا بالكلية لحصوله في ذات الوقت على خطاب تعيين للعمل بالإذاعة والتليفزيون، وعمل في 1963 كمُساعد مُخرج فى مراقبة الأطفال، ثم انتقل عام 1965 إلى مُراقبة المُسلسلات.

    ارتبط مشوار عبدالحافظ الإخراجي برفيق دربه الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة الذي توفي عام 2010، حيث بدأ في نهاية الستينيات أول عمل له كمُخرج، وكون ثنائي لامع عكاشة، وكان من أشهر أعماله «الشهد والدموع»، و«ليالى الحلمية»، و«خالتي صفية والدير»، و«الوسية»، و«العائلة»، و«امرأة من زمن الحب»، و«حدائق الشيطان»، وتوقف إنتاجه الإخراجي بعد وفاة أسمة أنور عكاشة حزنا عليه.

    توفي صباح يوم الخميس 13 سبتمبر 2012 عن عمر ناهز الـ71 عاما في باريس بعد صراع قصير مع المرض استدعى مكوثه بالمستشفى منذ أول أيام عيد الفطر.[2]
    أهم أعماله
    Crystal Clear app kdict.png طالع أيضًا :قائمة مسلسلات إسماعيل عبد الحافظ

    ليالي الحلمية - خمسة أجزاء.
    المصراوية - جزئين.
    الشهد والدموع - جزئين.
    عفاريت السيالة.
    حدائق الشيطان.
    شارع الموردي.
    عدى النهار.
    نقطة نظام.
    كناريا وشركاه.
    للثروة حسابات أخرى.
    الأصدقاء.

    امرأة من زمن الحب.
    خالتي صفية والدير.
    الوسية.
    الموج والصخر.
    أكتوبر الآخر.
    ابن ليل.
    ضد التيار.
    أهالينا.
    جمهورية زفتى.
    أهالينا.
    العائلة.

    أسوار الحب.
    وجع البعاد.
    البر الغربي.
    سامحوني ما كنش قصدي.
    الشراقي.

    إسماعيل_عبد_الحافظ

    مواليد 1941
    مصريون متوفون 2012
    مخرجو تليفزيون مصريون
    أعلام كفر الشيخ
    خريجو جامعة عين شمس


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ
    أعلنت أسرة المخرج المصري الكبير إسماعيل عبد الحافظ في القاهرة اليوم عن وفاته صباحا في إحدى المستشفيات الفرنسية التي نقل إليها عاجلا قبل أسبوع بعد تدهور حالته الصحية خلال الشهر الأخير الذي قضى معظمه في مستشفى مصري.



    وذكرت أسرة الراحل ، للصحفيين ، إن جثمان المخرج الراحل سوف يصل القاهرة قادما من فرنسا غدا الجمعة على أن تقام مراسم الدفن في نفس اليوم بينما لم يتم بعد تحديد موعد العزاء.
    عانى عبد الحافظ "71 عاما" مؤخرا من أزمة صحية حادة ضمت التهابا رئويا ومضاعفات في الكلى مما استدعى نقله للرعاية المكثفة في مستشفى بحي المعادي بالقاهرة لفترة تعافى فيها قليلا قبل أن تتزايد المضاعفات المرضية مجددا ليتم نقله لفرنسا على متن طائرة خاصة مجهزة الجمعة الماضي رافقه على متنها زوجته ونجله الممثل الشاب محمد عبد الحافظ.
    ولد عبد الحافظ منتصف مارس عام 1941 وقدم للمكتبة الدرامية العربية مجموعة من أهم وأروع الأعمال التليفزيونية بينها وأشهرها أجزاء مسلسل "ليالي الحلمية" ومسلسلات "الشهد والدموع" و"الوسية" و"إمرأة من زمن الحب" و"خالتي صفية والدير" و"عفاريت السيالة" و"حدائق الشيطان" وكان أخر أعماله الجزء الثاني من مسلسل "المصراوية" الذي عرض قبل عامين.
يعمل...
X