Announcement

Collapse
No announcement yet.

يواصل المخرج فهد ميري تصوير (المصابيح الزرق)

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • يواصل المخرج فهد ميري تصوير (المصابيح الزرق)

    برفقة نجوم العمل الأساسيين

    فهد ميري يواصل تصوير (المصابيح الزرق)

    دمشق-سانا
    يواصل المخرج فهد ميري برفقة مجموعة من نجوم العمل الرئيسيين تصوير مسلسل "المصابيح الزرق" أكبر انتاجات مؤسسة الإنتاج التلفزيوني والإذاعي للموسم الجديد.
    واوضحت المؤسسة في بيان لها ان "المصابيح الزرق" ملحمة وطنية مصورة ضمن مسلسل يحمل الطابع التاريخي الاجتماعي، تدور أحداثه في مدن الساحل السوري وريفه خلال فترة الحرب العالمية الثانية.
    وأشارت المؤسسة الى ان العمل يروي مجموعة من القصص لشخصيات عاشت في تلك الفترة كانت حياتها ممزوجة بين الفرح والحزن والبؤس والتفاؤل ذاقت طعم الظلم وعملت من أجل لقمة العيش وكانت تتنفس حرية وتحلم باستقلال بلادها.
    وأوضح بيان المؤسسة ان العمل يركز على مقولة ان ما بين الحرب ومأساتها يبقى الشعار الدائم "الوطن أو الموت" ويعرض ضمن حدوتة لطيفة قصص حب جميلة مليئة بالشوق والألم والانتظار والفرح.
    وبينت المؤسسة ان العمل يتألف من ثلاثين حلقة تلفزيونية كتب نصه وحواره محمود عبد الكريم عن رواية الكاتب الشهير حنا مينة والتي تحمل الاسم نفسه وهو من بطولة نخبة من نجوم الدراما بينهم الفنانون سلاف فواخرجي، غسان مسعود، أسعد فضة، ضحى الدبس، جهاد سعد، أندريه سكاف، محمد حداقي، زهير رمضان، سعد مينة، تولاي هارون، محمد الأحمد، رنا جمول، جرجس جبارة، بشار اسماعيل، سوسن أبو عفار، وضاح حلوم، مجد فضة، حسين عباس اضافةً الى الطفلين الموهوبين نوار الحلو وسيدرا الزول ومجموعة متميزة من الفنانين السوريين.
    كما يضم العمل فريقاً فنياً محترفاً منهم مدير ادارة الانتاج ماجد صليبي ،المخرج المنفذ للعمل شادي علي، ومحمد حجازي، مهندس الديكور لبيب رسلان، مشرف الإكسسوار أحمد السيد، مهندس الديكور المساعد نصر دياب، مصممة الأزياء ظلال الجابي، الماكييرة سلوى عطا الله، منفذ الإنتاج إسماعيل أبو رافع، مدير التصوير جلال ناصر، مهندس الصوت أحمد شهاب، مدير الاضاءة جمال مطر في حين الإشراف العام للمخرج فراس دهني.
    يشار الى ان المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي تأسست في عام/2010/، وتعمل عبر إنتاجها الفني لتحقيق مجموعة من الأهداف، أهمها تحويل الدراما السورية لصناعة متطورة باستمرار والنهوض بها للمستوى العالمي، تشجيع ورعاية المواهب الإبداعية، والتعاون مع الجهات العامة والخاصة العاملة في المجال الفني، والعرض لجوانب الحياة السورية بما تحمله من مبادئ وقيم اجتماعية.
Working...
X