إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(إسمنت حماة) تنتج صنفا جديدا عالي الجودة ومنخفض التكاليف وطورته برصيد 135 مليون ليرة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • (إسمنت حماة) تنتج صنفا جديدا عالي الجودة ومنخفض التكاليف وطورته برصيد 135 مليون ليرة

    رصدت 135 مليون ليرة لتطوير منظومة العمل
    (إسمنت حماة) تنتج صنفا جديدا عالي الجودة ومنخفض التكاليف

    حماة - سانا

    عيسى حمود استطاعت الشركة العامة لصناعة الاسمنت في حماة إنتاج صنف جديد من الإسمنت البورتلاندي يمتاز بمواصفات عالية وبقلة التكاليف.
    وقال المدير العام للشركة المهندس حمزة المحمد لنشرة سانا الاقتصادية ان هذا الصنف المسمى البورتلاندي البوزلاني يتألف من تركيبة الاسمنت العادي نفسها مضافا إليها الطف البركاني الطبيعي بنسبة 25 بالمئة من حجم خلطة الاسمنت ما يكسب هذه الخلطة جودة ويخفض تكاليف إنتاجها وقد ثبت من خلال التجارب التي جرت على هذا المنتج في جامعة البعث في حمص ومخابرالقطاع الخاص ومخابر الشركة بأن كفاءته عالية بحيث يمكن استخدامه في كافة الأعمال الإنشائية والعمرانية مهما كان نوعها منوها بأن تكلفة إنتاج الطن الواحد تقل بـ 500 ليرة سورية عن طن الإسمنت العادي ما يسهم في زيادة التسويق وكميات الإنتاج.
    وأضاف أن الشركة أنتجت أيضا صنفا جديدا من الاسمنت وهو صنف 5ر42 بورتلاندي عادي يتمتع بمواصفات عالمية ويسوق حاليا لبعض شركات القطاع العام وكما توجد لديها طلبات لتسويقه للقطاع الخاص مبينا بأنها تدرس حاليا بالتعاون مع المؤسسة العامة لإنتاج الأسمنت إمكانية تشغيل معاملها على وقود الغاز بدلا من الفيول ولاسيما أنه يوجد خط غاز يمر بالقرب من الشركة ما سيساعد على تخفيض التكاليف والمحافظة على البيئة.
    وأشار المحمد إلى أن الخطة تتضمن لهذا العام إنتاج 358ر1 مليون طن من مادة الكلنكر وكذلك إنتاج وتسليم 468ر1 مليون طن من مادة الإسمنت لتلبية أكبر قدر ممكن من حاجة السوق المحلية كما رصدت في موازنتها الاستثمارية للعام الحالي مبلغ 135 مليون ليرة لتطوير منظومة العمل عبر استجرار تجهيزات ومعدات متطورة لمعامل الشركة الثلاثة لتحقيق خطتها الإنتاجية.
    كما قامت الشركة موءخرا بتأهيل مقلعي الحجر الكلسي والبازلت بحيث تضمن وجود احتياطي من الكلسي تكفي لـ 40 عاما على مساحة حوالى 635ر2 مليون متر مربع وتجري عمليات استخراج المادة ونقلها بآليات الشركة وسيورها الناقل وأيضا مقالع البازلت التي تكفي لثمانين عاما فيما قامت الشركة خلال الشهر الجاري بتركيب وتشغيل فلتر قماشي بتكلفة 150 مليون ليرة في المعمل رقم 1 وذلك لرفع سوية الإنتاج وكميته.
    وأوضح المحمد بأن الشركة تؤمن 22 بالمئة من حاجة السوق السورية من الأسمنت سنويا وهي تمتلك ثلاثة معامل لإنتاج الأسمنت بنوعيه الأسود البورتلاندي والمقاوم للكبريتات المستخدم في المشاريع الهندسية العملاقة كالجسور والسدود.
    ويلحق بهذه المعامل معمل لصناعة أكياس الورق اللازمة لتعبئة الاسمنت بطاقة إنتاجية تقدر ب 60 مليون كيس سنويا وهي تعمل وفق أنظمة جافة ورطبة فالمعمل الأول يعمل بالنظام الرطب إذ يتم فيه طحن المادة الكلسية والبازلتية وخلطها بالماء ومن ثم حرقها عبرتعريضها لدرجات حرارة عالية وتصل طاقة هذا المعمل إلى 132 ألف طن سنويا والمعمل الثاني فيعمل بالنظام الجاف وحرق المواد دون إدخال الماء في عملية التصنيع وهو مختص بإنتاج الاسمنت الأسود بورتلاندي تصل طاقته الإنتاجية إلى 229 ألف طن سنويا .
    أما المعمل الثالث فهو أضخم وأحدث خط لإنتاج الإسمنت في سورية بطاقة يومية تقدر ب2300 طن أي ما يعادل مليون طن سنويا وقد بدأ الإنتاج الفعلي عام 2008 بتكلفة 198 مليون دولار ويضم هذا المعمل مطاحن ومخابر وأجهزة ذات تقنيات عالية إضافة إلى أجهزة تحليل وفق نظام الأشعة كما يضم مجموعة من محطات الفلترة على طول خط العمل.
    يشار إلى أن أرباح الشركة خلال العام الماضي بلغت ملياري ليرة سورية .
يعمل...
X