إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ضمن دورة في السويداء التفسير البصري للصور الفضائية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ضمن دورة في السويداء التفسير البصري للصور الفضائية

    التفسير البصري للصور الفضائية
    ضمن دورة في السويداء

    السويداء - سانا
    أقامت وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي بالتعاون مع الهيئة العامة للاستشعار عن بعد في مديرية زراعة السويداء اليوم دورة تدريبية حول التفسير البصري للصور الفضائية لكوادر مشروع مسح الموارد الطبيعية والزراعية بالسويداء.
    وقالت المهندسة وداد شحادة مسؤولة الإعلام والتدريب والتأهيل ضمن مشروع المسح في وزارة الزراعة إن الدورة تهدف إلى تعليم المتدربين طرق تفسير وتحليل الصور الفضائية والجوية لتحديد أماكن زراعة المحاصيل الحقلية والأشجار المثمرة والغابات والمراعي والأنهار والتكشفات الصخرية.
    بدوره استعرض الدكتور منيف بوحسون الباحث في الهيئة العامة للاستشعار عن بعد أنواع الصور الجوية والفضائية و مواصفاتها وطرق الحصول عليها والشروط اللازمة لذلك وطرق ومراحل تحليلها وتفسيرها مشيراً إلى خصائصها وفق تدرج اللون والحجم والشكل والنسيج والنمط والموقع وذلك للتعرف على الظواهر عند تفسيرها .
    وقدمت المهندسة نهال الجندي رئيسة شعبة نظام المعلومات الجغرافي في وزارة الزراعة عرضاً تدريبياً للمشاركين على كيفية ترقيم وتحديد المساحات الزراعية والعمرانية والمائية والمتحجرة الملتقطة عبر الصور وآلية ملء البيانات الخاصة بها.
    وتتضمن الدورة التي تستمر خمسة ايام محاضرات حول استخدام تقنيات الاستشعار عن بعد في إعداد خرائط استعمالات الأراضي وتدريبات عملية على القيام بالتفسير البصري للصور باستخدام الأدوات المكتبية وكذلك بواسطة برمجيات الاستشعار والنظم المرافقة.
    ويهدف مشروع مسح الموارد الطبيعية والزراعية سنارز إلى تأسيس بيانات لاستعمالات الأراضي وإنتاج الخرائط الزراعية وتقدير مساحات المحاصيل الرئيسية والإستراتيجية و إنتاجها و مساحات الأشجار المثمرة وأنواعها ومساحات الغابات وتوزعها ومراقبة مصادر المياه السطحية.


  • #2
    رد: ضمن دورة في السويداء التفسير البصري للصور الفضائية

    شكرا سيدي المفتاح عالأخبار الغنية ,,,

    يسعد مساك,,,

    تعليق

    يعمل...
    X