إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استنبات 500 الف غرسة رعوية في تنمية البادية بحماة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • استنبات 500 الف غرسة رعوية في تنمية البادية بحماة

    بهدف تحسين الغطاء النباتي استنبات 500 الف غرسة
    رعوية في فرع هيئة تنمية البادية بحماة


    حماة - سانا
    استنبت فرع الهيئة العامة لتنمية البادية بحماة 500 ألف غرسة رعوية من ضمنها 47 ألف غرسة من نبات الغضا في تجربة هي الأولى من نوعها لإعادة إحياء هذه الشجرة في البادية وتحسين نوعية الغطاء النباتي فيها .
    وأوضح المهندس هارون الخطاب رئيس فرع الهيئة بالمحافظة أن زراعة شجرة الغضا تسهم في الحد من أثر الكثبان الرملية لافتاً الى زراعة حوالي265 ألف غرسة رعوية في محمية وادي العزيب وأبي النيل على 1000 هكتار خلال الموسم الحالي .
    وبين الخطاب أنه تم تسليم 350 ألف غرسة رعوية لمشروع تنمية البادية لزراعتها في مواقع متعددة من بادية حماة بالنهج التشاركي وتخصيص مؤسسة الآغا خان للتنمية بحوالي 60 ألف غرسة رعوية لدعم مشروعاتها الهادفة الى تحسين وضع المجتمع المحلي في منطقة الاستقرار الرابعة وتعميم تجربة الشرائط العلفية اضافة الى تسليم مركز بحوث الكريم وبحوث وادي العزيب 16 ألف غرسة رعوية لزراعتها في هذه المحطات .
    وأضاف رئيس فرع الهيئة انه تم جمع 5 آلاف كيلوغرام من البذور الرعوية منها أرونة وقطف ملحي ورغل سوري ورغل أمريكي وكاليفورني وغضا و توزيع 362 كيلو غراماً منها على المشاتل ونثر 6ر4 أطنان عن طريق زراعتها بالبذر الصناعي في محميات وادي العزيب وأبو الفياض .
    وأشار الخطاب الى إحداث ناديين بيئيين في موقعي الشيخ هلال والقسطل بالتعاون مع مديرية تربية حماة وهما عبارة عن مدرستين هدفهما تعريف الطلاب بأهمية مكونات وعناصر البادية و زيادة اهتمامهم بها من خلال تنفيذهم لمجموعة من الأنشطة البيئية كزراعة الغراس الرعوية و رعايتها ضمن حدائق خاصة في هذه المدارس .
    يذكر انه يوجد في بادية حماة 32 بئراً موزعة على كامل مساحة البادية تقدم المياه مجاناً لمربي الثروة الحيوانية إضافة إلى 11 حفرة تخزينية.

يعمل...
X