إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المرحلة الثالثة من مسابقة تمكين اللغة العربية بمشاركة 2305 طلاب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المرحلة الثالثة من مسابقة تمكين اللغة العربية بمشاركة 2305 طلاب

    بمشاركة 2305 طلاب
    بدء المرحلة الثالثة من مسابقة تمكين اللغة العربية

    محافظات - سانا
    بدأت في المحافظات اليوم المرحلة الثالثة من مسابقة تمكين اللغة العربية والتي ينظمها اتحاد شبيبة الثورة بالتعاون مع وزارة التربية بمشاركة 2305 طلاب من الصفين السابع والعاشر.
    وكان الطلاب المشاركون نالوا معدل 85 بالمئة فما فوق كحصيلة للامتحانين التحريري والشفوي مقسما على 2 وذلك في المرحلة الثانية من المسابقة.
    ففي دمشق شارك 229 طالبا وطالبة في الامتحان التحريري ضمن المرحلة الثالثة فيما بلغ عدد المشاركين من ريف دمشق 295 طالباً وطالبة.
    وقام أعضاء لجنة الإشراف المركزية على المسابقة وأمين فرع دمشق للشبيبة فادي حسن بجولة في ثانويتي الشهيد صلاح الدين الهبج في دمشق والباسل بدوما في ريف دمشق لتفقد أجواء الامتحان حيث أكدت الموجهة الاختصاصية لمادة اللغة العربية بوزارة التربية ليلى محمد على المشاركين ضرورة القراءة المتأنية للنصوص وفهم المعاني في سياقها العام ولاسيما في النص الذي اختير من خارج المنهاج.

    وشارك من السويداء 173 طالباً وطالبة فيما بلغ عدد المشاركين من درعا 125 بحسب ما أعلنته امين فرع الشبيبة بالمحافظة ردينة العازر لافتة الى اهمية ما تشكله المسابقة من آلية لخلق دوافع لدى الشباب للتواصل والتفاعل مع لغتهم الأم والتشجيع على القراءة.
    وأدى 237 طالبا وطالبة الامتحان التحريري في حمص في أجواء وصفتها أمين فرع الشبيبة في المحافظة هزار الدقس بأنها تنافسية بامتياز تؤكد وعي الشباب واهتمامهم بإبراز مواهبهم في مجال اللغة العربية.
    وفي الحسكة قال عضو اللجنة المشرفة الموجه الاختصاصي لمادة اللغة العربية محمد خلوف إن 100 طالب من المحافظة أدوا الامتحان التحريري مشيراً إلى أن الأسئلة تعد نموذجية بشكل يوفر للمدرسين خيارات عديدة من الاختبارات التي يمكن إجراؤها على مدار العام الدراسي.
    وانتقل للمشاركة في هذا الامتحان 41 طالبا في القنيطرة و246 في حلب و213 في إدلب و76 في اللاذقية و177 في طرطوس و191 في حماة و135 في دير الزور و41 في الرقة.
    وركزت الاسئلة على اختبار الطلاب في الفهم والاستيعاب والتدريبات اللغوية والتذوق الادبي وقواعد اللغة والاملاء إضافة إلى التعبير الابداعي والوظيفي والضبط اللغوي.
    ولهذا الامتحان المركزي مئة درجة ويعد من يحصل على 85 بالمئة على الاقل مؤهلا للانتقال إلى الاختبار الشفوي الاسبوع المقبل والذي يتضمن اسئلة في الثقافة العامة والمهارات الشفوية المختلفة كالتعليق على موقف وإلقاء كلمة وإبداء الرأي. وللترشح على المستوى الوطني لا بد من حصول الطالب على معدل 90 بالمئة فما فوق من مجموع الاختبارين التحريري والشفوي او يتم اختيار الخمسة الاوائل من كل صف في المحافظة الواحدة.

يعمل...
X