إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تتابع عروضها مسرحية المهاجران لأكثر من 84 عرضا وللعام الثالث

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تتابع عروضها مسرحية المهاجران لأكثر من 84 عرضا وللعام الثالث

    بعد تقديمها أكثر من 84 عرضا على مسارح سورية وعربية
    مسرحية المهاجران تتابع عروضها للعام الثالث على التوالي




    دمشق - سانا
    يتابع المخرج سامر عمران تقديم عروض مسرحيته المهاجران وذلك للسنة الثالثة على التوالي بدمشق عن نص للكاتب البولوني سوافومير مروجيك وبالاشتراك مع الممثل محمد آل رشي.
    وقال عمران في حديث لوكالة سانا إن عرض المهاجران يطرح صياغة فنية جديدة في بنية العرض السوري المعاصر قوامها العودة إلى أماكن العرض الأصلية للمسرح معتبراً أن الأماكن البديلة هي مسارح العلبة الإيطالية كون الفن المسرحي له حرية اختيار المناخات الزمانية والمكانية الخاصة ببنيته وبأطروحته الإبداعية.
    و بين عمران أن عرض المهاجران امتاز بخصوصية مكنته من مخاطبة جميع شرائح الجمهور كونه اعتمد على الصدق كمادة جوهرية في صياغة البنية الدرامية لنص من أهم نصوص الكاتب البولوني سوافومير مروجيك ولذلك استطاع العرض ملامسة حساسية جديدة عند المتلقي السوري عبر حالة من القرب من شخصيتي العرض المثقف والعامل.
    وأضاف مخرج العرض أن المهاجران يستمر اليوم بعد تقديم أكثر من 84 عرضاً في دمشق وبمشاركات في أهم مهرجانات المسرح العربية في كل من بيروت والأردن والقاهرة والشارقة حيث حقق هناك تفاعلاً كبيراً مع الجمهور العربي ومن جمهور النقاد والإعلاميين العرب.
    وأوضح المخرج المسرحي أن المهاجران يتعرض لقضية شديدة الأهمية من حيث طرحه لمسألة هجرة العقول والخبرات خارج الوطن وضرورة استيعاب المواهب الشابة في نسيج العمل الاجتماعي الجديد للاستفادة من القدرات الوطنية في صياغة مجتمع قادر على إدارة موارده وطاقاته البشرية.
    وكشف عمران أنه اليوم بصدد الاستعداد لإخراج نص ملحمة السراب للكاتب المسرحي الكبير سعد الله ونوس بالتعاون مع الفنانة فايزة شاويش حيث يقوم مع الدراماتورج محمد حيدر بإعداد النص الذي اعتبره عمران من أهم النصوص التي كتبها ونوس كونها تشتمل على رؤية معاصرة لواقع الحال العربي قل نظيرها في نصوص مسرحية أخرى.
    يذكر أن عرض المهاجران يتم بالتعاون مع وزارة الثقافة مديرية المسارح والموسيقا المسرح التجريبي ومع محافظة دمشق ويستمر عرضه حتى الثاني عشر من آذار ليعود يوم 19 حتى نهاية الشهر الجاري في الساعة الثامنة من مساء كل يوم في ملجأ القزازين في شارع بغداد بدمشق.

  • #2
    رد: تتابع عروضها مسرحية المهاجران لأكثر من 84 عرضا وللعام الثالث

    تحياتى لك وشكرا على هذه المتابعات الجيدة
    http://samypress.blogspot.com
    http://samypress.yoo7.com

    تعليق

    يعمل...
    X