إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المدن المنكوبة تتحدى قذائف الأسد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المدن المنكوبة تتحدى قذائف الأسد

    تحدت المدن والمناطق المنكوبة في سوريا أمس قوات النظام بتظاهرات وسط عمليات القصف بقذائف الدبابات والمورتر والطائرات الحربية والمروحية، أسفرت عن مقتل 213 شخصاً من بينهم 25 طفلاً وثماني نساء.

    وقال ناشطون ولجان حقوقية: إن تظاهرات حاشدة خرجت حتى من الأحياء المنكوبة في حلب ودمشق وحمص تحت اسم «لا تحزني درعا». وارتكبت القوات النظامية مجزرة في مدينة الميادين بريف دير الزور باستهدافها مبنيين للنازحين قتل فيهما 37 شخصاً من بينهم ثماني سيدات. وأفاد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان أن «أحد المبنيين دمر كلياً في حين دمر الثاني جزئياً».

    وقصفت طائرات حربية ومروحية أربعة مساجد أثناء إقامة صلاة الجمعة، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى من المصلين. واحتدم القتال في حلب حيث قال سكان إن طائرات مقاتلة وطائرات هليكوبتر حربية قصفت أحياء يسيطر عليها الجيش الحر ليلاً.

    وعند خط مواجهة في منطقة سيف الدولة دّمر منشقون ناقلة جند مدرعة وأطلق الجيش قذائف الدبابات وقذائف المورتر لكن لم يحاول التقدم. إلى ذلك، تجاوز عدد اللاجئين السوريين إلى دول الجوار 200 ألف شخص، متخطين بذلك توقعات الأمم المتحدة، في وقت شهد الأردن أكبر عدد للاجئين منذ اندلاع الثورة السورية وصل عددهم إلى 2200 شخص ليلة أول من أمس. وأظهرت وثائق اطلعت عليها وكالة «رويترز» أن النظام السوري يتفاوض على صفقات مع شركات في لندن وسنغافورة والشرق الأوسط لبيع النفط الخام مقابل الوقود الذي يحتاجه لتشغيل آلياته العسكرية.

    من جانبه أكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أن هناك أدلة ساحقة على مسؤولية النظام السوري عن "جرائم ضد الإنسانية"، داعياً إلى تحرّك المحكمة الجنائية الدولية بهذا الشأن.



    أكثر...
يعمل...
X