إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سنا العين للثقافة والفنون تطلق فعاليات برنامجها لعام 2011 م

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سنا العين للثقافة والفنون تطلق فعاليات برنامجها لعام 2011 م

    إطلاق فعاليات برنامج سنا العين للثقافة والفنون لعام 2011 م



    دمشق - سانا
    أعلنت إدارة برنامج "سنا العين للثقافة الفنون" مواعيد فعاليات البرنامج الثقافية والفنية والاجتماعية التي تبدأ في السابع من آذار الحالي وتنتهي مع نهاية شهر كانون الأول لعام 2011 وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم على خشبة مسرح نقابات العمال بدمشق.
    وتحدث المسؤول الإعلامي للبرنامج أحمد خليل عن أهداف المشروع الذي يقام كثمرة تعاون بين شركتي سنا والعين للإنتاج الفني حيث أشار إلى أن المشروع يهدف إلى نشر الثقافة ودمج المتلقي مع الفعاليات الثقافية والشخصيات الفنية والثقافية.
    ولفت الخليل إلى أن برنامج المشروع يتضمن عروضاً مسرحية وأفلاماً سينمائية روائية ووثائقية ومعارض تشكيلية وأمسيات موسيقية وشعرية وحفلات تكريم وندوات ثقافية وورشات تأهيل وتدريب.
    وأشارت الفنانة سوزان نجم الدين مديرة شركة سنا إلى أن البرنامج يحاول تقديم نشاط منظم لكل فئات المجتمع لتحقيق الدمج والتفاعل بين الفنانين والمتلقين وقالت ان البرنامج يخص كل الشرائح وفعالياته الأساسية على مدار العام تتضمن أسابيع مسرحية تشمل أهم المسرحيات التي حققت نجاحات هامة وأسابيع سينمائية ثلاثة هي كلاسيكيات السينما العالمية وكلاسيكيات السينما العربية و أسبوع الأفلام التي نالت جوائز 2010.
    ولفتت الفنانة إلى أن كل أسبوع سيشهد فعالية جديدة في مختلف المجالات بالإضافة إلى تقديم أمسيات وحفلات في المناسبات الرسمية حيث سيتم تقديم أمسية للفنانين سمير كويفاتي وميادة بسيليس بمناسبة عيد الأم وعلى هامش مهرجان ياسمين الشام ستقام مسابقة لأجمل فسحة سماوية.
    وأشارت الفنانة نجم الدين إلى أنه سيكون للمعارض التشكيلية مكانة هامة في البرنامج حيث سيقام معرضان تشكيليان للفنانين مصطفى علي وعلي فرزات وسيتم تكريم الفنانين في نهاية معرضيهما.
    وقالت نجم الدين.. حاولنا توظيف كل شهر وفق طقسه فالشهر السادس وهو شهر الامتحانات سيكون كرنفالاً للأطفال حيث تقدم فيه خمس مسرحيات تختتم بأمسية موسيقية للأطفال وفي شهر رمضان ستقام خيمة رمضان في مسرح نقابات العمال يتم فيها تقديم نشاطات ثقافية وفنية متناسبة مع الشهر الكريم.
    ولفتت نجم الدين إلى أن فعاليات البرنامج ستختتم في نهاية العام بمهرجان الشام المسرحي الذي سيستقطب خمس مسرحيات عالمية أما الختام فسيكون في 27- 12 حيث يتم تكريم رموز ثقافية سورية وعربية وعالمية.
    يفتتح البرنامج رسمياً بحفل يقام مساء الإثنين القادم في مسرح نقابات العمال سيتم خلاله تكريم عدد من الرموز الثقافية هم الفنان عبد الرحمن آل رشي والمخرج السينمائي عبد اللطيف عبد الحميد والفنانة فاديا خطاب والفنان التشكيلي أحمد معلا والموسيقي هادي بقدونس.
    وتحدث نضال صواف مدير شركة العين عن دعم الجهات الرسمية والأهلية لهذا البرنامج والتي ستكون مسهماً أساسياً في البرنامج كما قام الصواف بتقديم أعضاء مجلس إدارة البرنامج المؤلف من د.نزهة الياس وزهير بقاعي وحسام بريمو وأحمد قطريب وفراس عيطة وأحمد الخليل.
    وتحدثت رئيسة مجلس إدارة البرنامج د.نزهة الياس عن المشروع مؤكدةً أن الهدف الأساسي منه هو إطلاق ثقافة الثقافة ومحاولة تجديد العلاقة بين الجمهور والفعاليات الثقافية.
    يذكر أن شركة سنا التي تديرها الفنانة سوزان نجم الدين تأسست عام 2007 وهي شركة إنتاج فني قدمت عدة إنتاجات من بينها مسلسل الهاربة ومسرحية في بيتنا ثعلب كما أنتجت عدة أغان إنسانية ووطنية.
    أما شركة العين فقد تأسست عام 2005 يديرها نضال الصواف وأقامت مهرجان الهواة المسرحي الذي تغير اسمه ليصبح مهرجان الشام المسرحي الذي ستقام دورته الخامسة ضمن فعاليات البرنامج .
يعمل...
X