إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من أصحاب الانجازات تكريم 287 رياضيا بحمص منهم نزار جمول ونبيل شاهرلي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من أصحاب الانجازات تكريم 287 رياضيا بحمص منهم نزار جمول ونبيل شاهرلي

    تكريم 287 رياضيا بحمص من أصحاب الانجازات


    حمص - سانا
    كرمت محافظة حمص أمس 287 رياضيا من اصحاب الانجازات الرياضية الحاصلين على بطولات في المسابقات المحلية والعربية والاقليمية والدولية والقارية والرياضات الخاصة خلال عام 2010.
    وأشارت شهناز فاكوش عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيسة مكتبي الشبيبة والرياضة إلى اهمية تكريم الرياضيين المميزين الذين رفعوا علم سورية عاليا في الساحات الرياضية الدولية تقديرا لجهودهم المبذولة في هذا المجال.
    وأكدت فاكوش أهمية احتضان الرياضيين ذوي الاحتياجات الخاصة الذين تركوا بصماتهم وتميزهم في المحافل الرياضية على مختلف المستويات.
    ونوه المهندس محمد اياد غزال محافظ حمص باهمية تكريم ابناء المحافظة المبرزين في المجال الرياضي ومن ضمنهم الفائزون في الاولمبياد الخاص للمعوقين والاولمبياد العلمي السوري على مستوى فرع حمص انطلاقا من اهتمام السيد الرئيس بشار الأسد بمسيرة الشباب والرياضيين وتفعيل البنى المؤسساتية بما يسمح باستثمار طاقات الشباب واستيعاب مبادراتهم الخلاقة.
    وأشار غزال إلى أن المحافظة تعمل منذ فترة على اعتماد منظومة رياضية من خلال وضع روءية واستراتيجية لنظام رياضي متكامل يتضمن التكاملية بين الرياضة المدرسية والجامعية والشعبية والرياضة في الاندية الخاصة ورياضة المحترفين ووضع الخطط والبرامج التنفيذية لتامين البنى التحتية والمستلزمات كافة واعتماد انظمة لادارتها وتشغيلها واقتراح زيادة حصص التربية الرياضية في المدارس العامة والخاصة ووضع برنامج فاعل للبطولات المدرسية لتحقيق الهدف المطلوب.
    واوضح محافظ حمص انه تمت المباشرة بتحويل باحات المدارس إلى ملاعب رياضية تخدم الطلاب خلال الدوام الرسمي وتخدم أهالي الحي خارج اوقات الدوام وفي العطل الرسمية لتشكل حاضنة رياضية اجتماعية للعائلة وقد تم تنفيذ 20 ملعبا مدرسيا حتى الآن وستتم المباشرة بتنفيذ 25 ملعبا مدرسيا خلال العام الحالي ضمن خطة لتنفيذ 5 ملاعب مدرسية في كل حي ومن المخطط تنفيذ 100 ملعب في الريف خلال هذا العام وتعديل البرنامج الوظيفي للمراكز الثقافية لتحويلها الى نواد ثقافية اجتماعية رياضية لتنمية ثقافة مجتمعية تعنى بضرورة ممارسة الرياضة كحاجة ضرورية بهدف خلق بيئة رياضية تنتج ابطالا قادرين على تحقيق البطولات والانجازات.
    بدورها أكدت سلفانا شاهين عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام ضرورة تكريم الرياضيين المميزين الذين حققوا انجازات على المستويات المحلية والعربية والدولية تقديرا لجهودهم وبطولاتهم التي تعتبر مصدر فخر ولبنة من لبنات الرياضة في سورية داعية الى مواصلة تقديم الدعم والمساندة للرياضيين لتحقيق المزيد من الانجازات.
    حضر التكريم صبحي حرب رئيس اللجنة المؤقتة بفرع حمص للحزب وعدد من الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية والرياضية وذوو الرياضيين المكرمين.
يعمل...
X