إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

موجة نزوح من طرابلس اللبنانية مع احتدام الاشتباكات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • موجة نزوح من طرابلس اللبنانية مع احتدام الاشتباكات

    ارتفعت حصيلة الاشتباكات الدامية المتواصلة في طرابلس شمالي لبنان إلى 12 قتيلاً وأكثر من 100 جريح، في وقت أعلن الجيش اللبناني عن مبادرة لإجراء حوار بين القيادات الميدانية من الطرفين لحل النزاع، بينما نزحت مئات من العوائل الطرابلسية إلى بلدات أخرى للنجاة بأرواحها.

    وقالت مصادر طبية، أمس، إن عدد من قتلوا في اشتباكات طرابلس بين المسلحين في حيي جبل محسن وباب التبانة، ارتفع الى 12 قتيلاً على الأقل، وأصيب أكثر من 100 شخص آخرين بجراح، في المعارك التي بدأت ليل الاثنين على أساس طائفي، مع اشتداد التوترات نتيجة للصراع في سوريا، بين مسلحين من حي باب التبانة السني وخصومهم العلويين في جبل محسن.

    من جانبه، أصدر الجيش اللبناني بياناً أعلن فيه عن «مبادرة إلى إجراء حوار مباشر مع القيادات الميدانية المسؤولة في المدينة، من أجل وأد الفتنة».

    إلى ذلك، جدد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، تخوفه من «محاولات لتوريط لبنان أكثر فأكثر في الصراع الدائر حالياً في سوريا»، مشيراً إلى أن «المطلوب من الجميع، مسؤولين وقيادات، التعاون لإبعاد لبنان قدر المستطاع عن النار المشتعلة من حوله وحمايته من الأخطار».

    من جانبها دعت الأمم المتحدة، أمس، إلى تقديم مزيد من الدعم الدولي لحماية لبنان من تداعيات النزاع في سوريا المجاورة. وقال مساعد الأمين العام للأمم المتحدة جيفري فيلتمان، في اجتماع لمجلس الأمن، إن الاشتباكات الدموية التي يشهدها لبنان تلقي الضوء على ضرورة القيام بتحرك دولي.



    أكثر...
يعمل...
X