إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لأغنام العواس في درعا بدء تنفيذ خطة محطة بحوث السماقيات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لأغنام العواس في درعا بدء تنفيذ خطة محطة بحوث السماقيات

    بدء تنفيذ خطة محطة بحوث السماقيات لأغنام العواس في درعا
    درعا-سانا
    بدات محطة بحوث السماقيات التابعة لمركز البحوث العلمية الزراعية في درعا تنفيذ خطتها البحثية للعام الجاري والهادفة الى تحسين الصفات الوراثية لأغنام العواس وزيادة انتاجيتها من الحليب واللحم.
    وأوضح المهندس عدنان الشريف رئيس محطة البحوث أن الخطة تتضمن إنجاز بحثين لدراسة تأثير مراحل النمو على منحى النمو في مواليد الأغنام العواس من عمر الفطام وتاثير نموذجي أغنام العواس الأشقر والأسود على منحى النمو من الفطام إضافة الى إقامة بحث مختص بالتحسين الوراثي المستمر لنعاج العواس عبر انتخاب الكباش المحسنة وإدخالها الى قطعان المربين لزيادة نسبة التوائم وانتاج الحليب.
    وأضاف أن المحطة ستنفذ ضمن خطتها البحثية للعام الجاري بحثاً عن تطوير استخدام تقانة التلقيح الأصطناعي في أغنام العواس وأثر استبدال سيلاج تفل البندورة بجزء من العلف المركز على انتاج الحليب و مكوناته في اغنام العواس اضافة الى انتاج الغاز الحيوي باستخدام انواع مختلفة من المخلفات النباتية والحيوانية مشيراً الى ان الابحاث المشار اليها تنفذ خلال الشهرين السابع والثامن من كل عام .
    وتهدف المحطة الى التعرف على الطاقات الوراثية للقطيع وصياغة برامج غربلة القطعان المحلية الخاصة ورفع متوسط إنتاجية الرأس الواحد وتحديد الاحتياجات الغذائية وتحسين انتاجية المراعي الطبيعية وادارتها بشكل امثل والاستفادة من المخلفات الناتجة عن الحيوانات في انتاج الغاز الحيوي وحل المشكلات التي تصادف مربي المحافظة من تخفيض كلفة تغذية القطعان واستخدام المخلفات الزراعية المتوفرة في المحافظة.
    وتقع محطة بحوث السماقيات جنوب مدينة بصرى الاثرية ب 12 كيلو مترا وتبلغ مساحتها 14 الف دونم المستخدم منها 500 دونم والباقي يستخدم لرعي الأغنام وبحوث الثروة الحيوانية .
يعمل...
X