إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في المنطقة الوسطى وفد تجاري سعودي يبحث فرص الاستثمار

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في المنطقة الوسطى وفد تجاري سعودي يبحث فرص الاستثمار

    وفد تجاري سعودي يبحث فرص الاستثمار
    في المنطقة الوسطى


    حمص - سانا
    بحثت الفعاليات الاقتصادية في حمص وحماة في غرفة تجارة حمص أمس مع وفد من رجال الاعمال السعوديين سبل تطوير مجالات التعاون الاستثمارية والتجارية بين البلدين وتعريف المستثمرين السعوديين بالفرص الاستثمارية في المنطقة الوسطى.
    وقال المهندس محمد عادل طيارة رئيس غرفة تجارة حمص إن الهدف من الزيارة تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين والارتقاء بها عبر إقامة مشروعات واستثمارات مشتركة وتعريف الجانب السعودي بالقوانين والمحفزات التي تدعم الاستثمار في سورية واطلاع المستثمرين السعوديين على الفعاليات والانشطة المهمة.
    بدوره أوضح المهندس محمد لبيب الاخوان رئيس غرفة صناعة حمص أن الغرفة أعدت ورقة عمل تحتوي مجموعة من المشروعات الاستثمارية في حمص والتي يمكن للجانب السعودي الاسهام فيها وتتضمن مصانع للاثاث والمفروشات والدهان والطينة والالمنيوم ومصانع لانتاج المباني مسبقة الصنع ومصانع الطاقة الشمسية ومحطات المعالجة منوها بالدعم الذي توليه الحكومة لقطاع الصناعة والبنى التحتية إضافة إلى البيئة التشريعية الجاهزة من خلال القوانين والتشريعات المشجعة وعوامل الاستقرار والجذب الاستثماري التي تتمتع بها سورية.
    من جانبه قدم معتز غندور رئيس غرفة تجارة حماة عرضا عن محافظة حماة والفرص الاستثمارية المتاحة فيها من خلال توفر مجموعة كبيرة من المواد الاولية لكثير من الصناعات مشيرا إلى أن صادرات محافظة حماة من خلال غرفة التجارة بلغت 11 مليار ليرة خلال العام الماضي.
    من جهته قال ابراهيم عمر العرنوس رئيس الجانب السعودي في مجلس الاعمال السوري السعودي ورئيس الوفد إن الزيارة تشكل حلقة من سلسلة العمل الاقتصادي المشترك بين رجال الاعمال في البلدين من أجل تعزيز وتفعيل التعاون بين رجال الاعمال السوريين والسعوديين بهدف تنمية العلاقات التجارية والاستثمارية.
    ودعا العرنوس إلى زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين وزيادة حجم الاستثمارات لافتا إلى أهمية دور مجلس الاعمال السوري السعودي في دفع العلاقات الاقتصادية نحو مزيد من النمو والتطور من خلال البحث عن سبل استغلال الفرص التجارية والاستثمارية المتوافرة ووضع الاليات العملية لتنفيذ بنود مقررات مجلس الأعمال.
    وأشار المهندس خالد عز الدين مدير مدينة حسياء الصناعية إلى القيمة المضافة التي أعطتها المدينة الصناعية للمنطقة بوصفها محورا اقليميا للتنمية مبينا المزايا الاستثمارية التي تقدمها المدينة للمستثمرين.
يعمل...
X